مصادر إسرائيلية.. تكشف عن لقاء مصالحة سري بين تركيا وإسرائيل

عبد العالي الشرفاوي
2015-06-23T12:30:40+00:00
دولي
عبد العالي الشرفاوي23 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مصادر إسرائيلية.. تكشف عن لقاء مصالحة سري بين تركيا وإسرائيل

ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أمس أنه جرى لقاء سري بين اثنين من المسؤولين البارزين من كل من إسرائيل وتركيا في العاصمة الإيطالية روما، بهدف إحياء محادثات مصالحة بين البلدين.
وجاء في موقع صحيفة هآرتس أنه عقد اجتماع بين مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دوري جولد ونظيره التركي فريدون سينيرليوجلو، بغية استئناف محادثات المصالحة بين الجانبين والتي تعطلت حوالي عام كامل.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي بارز أن جولد غادر سرا إلى روما يوم الاثنين للقاء سينيرليوجلو المسؤول عن “الملف الإسرائيلي” في الحكومة التركية ورئيس فريق التفاوض التركي المسؤول عن حل الأزمة مع إسرائيل والتي بدأت بسقوط قتلى من المدنيين خلال دهم لإسرائيل لسفينة كانت ضمن أسطول تركيا كان يهدف لفك الحصار عن قطاع غزة في ماي من عام 2010 .
وأشارت الصحيفة إلى أن جولد، الذي يعد الرفيق المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وتم مؤخرا تعيينه مديرا عاما لوزارة الخارجية، لم يكشف خططه إلى أي من مستشار الأمن القومي يوسي كوهين ولا المبعوث الخاص لمكتب رئيس الوزراء إلى تركيا يوسف تشيخانوفير الذي ظل مسؤولا لملف العلاقات مع حكومة رجب طيب أردوغان لمدة خمس سنوات، مضيفة أنه أبقى خطوط الاتصال مفتوحة مع سينيرليوجلو.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق