تسرب مادة مشعة في مطار هندي

قالت الحكومة الهندية، ومسؤولون في مطار أنديرا غاندي بنيودلهي، إن مادة مشعة تسربت، اليوم الجمعة، على متن طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية التركية.
وذكر مصدر بالمطار لوكالة “رويترز” أن التسرب اكتشف في شحنة طبية، مضيفا أن أجهزة الطوارئ طوقت الموقع، ووضعت غطاء فوق التسريب.
وقال وزير الداخلية راجناث سينغ، الذي كان يعقد مؤتمرا صحفيا عندما وقع التسرب، إن خبراء الطاقة الذرية انتقلوا فورا إلى عين المكان.
ونفى المصدر في المطار تقارير إعلامية أفادت بأن التسرب كبير، وقال إنه لم يسفر عن تلوث بشري بالإشعاع. ومن المقرر أن يصدر المطار بيانا في وقت لاحق.
وقال مسؤول في المجلس التنظيمي للطاقة الذرية بالهند إن المادة التي تسربت كانت هي يوديد الصوديوم 131، وأضاف ري. بهاتارتشاريا نائب رئيس المجلس لرويترز عبر الهاتف “إنه تسرب محدود”.
وقال بهاتارتشاريا إن فريقا لمواجهة الطوارئ انتقل إلى مكان الحادث، وأضاف أنه جرى تسريب واحدة من بين 4 شحنات ليوديد الصوديوم. وأضاف أنه تم “فصلها”.

اقرأ أيضا

بتعليمات ملكية.. وزير الداخلية يترأس اجتماعين بعمالتي إقليمي الحوز وتارودانت

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، زوال اليوم الأحد، اجتماعين بعمالتي إقليم الحوز وإقليم تارودانت، بحضور عمال الأقاليم الأكثر تضررا من الهزة الأرضية، بالإضافة إلى ممثلي المصالح الأمنية والمصالح الخارجية ومنتخبين بالأقاليم المعنية.

محمد حصاد

مكافحة الإرهاب تقود حصاد والحموشي للغابون

بعد زيارتهما لبلجيكا، حل محمد حصاد وزير الداخلية، وعبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني، مرفوقان بمحمد ياسين المنصوري المدير العام للدراسات والمستندات، اليوم (الاثنين) بالعاصمة الغابونية ليبروفيل.

الداخلية

حصاد يدعو العمال الجدد إلى رفع اليقظة لمواجهة الإرهاب والتطرف

دعا محمد حصاد وزير الداخلية، العمال الجدد والوالي الذين تم تعيينهم أمس (الأربعاء)، إلى رفع مستوى اليقظة لمواجهة الإرهاب والتطرف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *