أوما أوباما: معظم اللاجئين يعيشون في إفريقيا

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي25 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أوما أوباما: معظم اللاجئين يعيشون في إفريقيا

قالت أوما أوباما، الأخت غير الشقيقة للرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن “الأشخاص الذين يريدون الرحيل عن أفريقيا لا يرغبون بالضرورة في التوجه إلى أوروبا… إنهم يفرون على سبيل المثال من حروب بحثا عن الأمن. في وقت ما ربما يصلون إلى أوروبا”.
وأوضحت أوما في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في إطار تقديم معالجة للموضوع تعين معاجلة الأسباب حيثما تكون. الخطوة الأولى هي دعم المواطنين هنا حتى يستطيعوا فعل شيء بأنفسهم والمشاركة في اتخاذ القرار السياسي في بلدهم. إننا نحاول تعليم الأطفال ذلك. يمكن لأوروبا أن تبني حول نفسها سورا، لكن المشكلة ستظل قائمة. ويتعين حل هذه المشكلة هنا ومع الأفراد الذين يعيشون في هذا المكان”.
وتجدر الإشارة إلى أن أوما أوباما ولدت عام 1960 في كينيا ونشأت مع والدتها. وسافرت عام 1980 إلى ألمانيا ودرست في هايدلبرغ وبايرويت علم الاجتماع واللغة الألمانية. وعاشت لمدة 16 عاما في ألمانيا. وعملت أوما لصالح منظمة “كير” الدولية للأغاثة، ثم أسست عام 2011 مؤسسة “ساوتي كو”(أصوات قوية) المعنية بتنمية الأطفال والشباب. وانضمت أوما إلى عضوية مجلس مستقبل العالم منذ عام 2014.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق