نائب من المعسكر الصهيوني يحرض على مهاجمة غزة

عبد العالي الشرفاوي
دوليسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي18 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نائب من المعسكر الصهيوني يحرض على مهاجمة غزة

أعلن عضو الكنيست الإسرائيلي، عمر بارليف، من المعسكر الصهيوني، ضرورة مهاجمة غزة لتدمير الأنفاق التي يدعي أنه تم حفرها واجتاز بعضها السياج الحدودي.
ونقلت عدد من الصحف الإسرائيلية عن عمر قوله إن “حماس عادت إلى حفر الأنفاق، وأن جزء منها قد يكون اخترق السياج باتجاه إسرائيل”.
وقال بارليف إنه “لو كان وزيراً للأمن لأصدر أوامره فوراً إلى الجيش للقيام بعملية لتدمير الأنفاق”.
وكان بارليف يتحدث في مؤتمر المحامين في إيلات، ودعا إلى التحرك فوراً ضد الأنفاق وعدم السماح بتكرار ما حدث، معتبراً أن “عدم التحرك يشجع حماس وحزب الله معاً ولذلك هناك مبررات أخلاقية بل وواجب أخلاقي يحتم على الجيش العمل ضد كل نفق يجتاز الحدود”.
وكان ضباط في الجيش قالوا خلال الأشهر الأخيرة إنهم يلاحظون تنفيذ حفريات على بعد كيلومتر ونصف من حدود القطاع. وحسب مزاعم الضباط فإنهم لا يعرفون ما إذا كان الحديث عن استعدادات للجولة القادمة، أو ترميم أنفاق تم تدميرها خلال الحرب الأخيرة في غزة، وأضافوا أن “حقيقة حفر الأنفاق تشكل استفزازاً فالجرف الصامد انطلقت لتدمير الأنفاق، وها هم يقولون نحن نبنيها من جديد”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق