غزة رفح

الحرب على غزة ولبنان.. إسرائيل تخوض “الحرب على 8 جبهات” وهاريس تدعو للتهدئة

في اليوم الـ371 من العدوان على غزة واصل الاحتلال قصفه المدفعي وغاراته الجوية على مناطق عدة، من بينها مخيما النصيرات وجباليا ومدينة خان يونس، وبلغ عدد الشهداء في القطاع 72 شهيدا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وكشفت تقارير إعلامية عن تزايد القلق في الأوساط الأمنية والسياسية الإسرائيلية إزاء ما وصفته بـ”الحرب على 8 جبهات”، مؤكدة على أهمية الدعم الأميركي في مواجهة هذه التحديات المتعددة.

ووفقا لمراسل الشؤون العسكرية في القناة الـ13، أور هيلر، فإن إسرائيل تواجه حاليا 8 جبهات، بعد أن كانت تعتبر الصراع محصورا في 7 جبهات إقليمية، وأوضح هيلر أن “الجبهة الثامنة” هي الجبهة الداخلية، التي تشهد توترا متصاعدا في الآونة الأخيرة.

وقالت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي ومرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة، مساء أمس الخميس، إن هناك حاجة للتهدئة في الشرق الأوسط، فيما حذرت مسؤولة أممية من أن المنطقة “توشك على الدخول في حرب شاملة”، وذلك وسط تصاعد القلق في ظل شن إسرائيل الحرب على غزة ولبنان.

وأضافت هاريس للصحافيين في لاس فيغاس أنه يتعين الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والتهدئة في لبنان وغزة، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تعمل على مدار الساعة في هذا الشأن.

اقرأ أيضا

إسرائيل

غزة.. تحذيرات من تكرار سيناريو مجمع الشفاء وتظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 43 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر أمس الثلاثاء، في حين نفذت فصائل المقاومة عمليات عدة ضد قوات الاحتلال أسفرت عن قتيلين ومصابين.

غزة

غزة.. الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته مع دخول الحرب على القطاع عامها الثاني

في اليوم الـ368 من العدوان على غزة، أعلنت كتائب القسام قصف تل أبيب برشقة من الصواريخ، وقالت إنها استهدفت مع فصائل المقاومة مواقع الاحتلال في محور نتساريم وتنفيذ عمليات أخرى في مخيم البريج ومدينة غزة. وأفادت مصادر محلية بأنه تم نقل 75 قتيلا إلى مستشفيات قطاع غزة في الساعات الأخيرة

غزة

غزة.. هجوم على القطاع في نفس توقيت بدء عملية 7 أكتوبر

في اليوم الـ367 من العدوان على غزة أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قصف تل أبيب برشقة من الصواريخ. وقالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب الكبرى ووسط إسرائي