رسميا.. “حزب الله” يعلن مقتل حسن نصر الله في غارة إسرائيلية

أعلن “حزب الله” اللبناني رسميا، السبت، مقتل أمينه العام حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الجمعة.

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي رسميا، تمكنه من القضاء على نصر الله، في غارة جوية على العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الجمعة، شنتها مقاتلات إسرائيلية من طراز “إف 35″ على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ”حزب الله”.

وقال الجيش إن “الغارة التي قضى خلالها على نصر الله” تمت بـ”توجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات والمؤسسة الأمنية على المقر المركزي للحزب الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في ضاحية بيروت الجنوبية”.

وأشار إلى أن الغارة “تمت في الوقت الذي تواجدت فيه قيادة حزب الله داخل المقر”، وأنها أسفرت عن “مقتل عدد آخر من قادة الحزب”.

وفي بيان لاحق، قال الجيش الإسرائيلي: “نواصل مهاجمة أهداف إرهابية تابعة لحزب الله في الأراضي اللبنانية، ومنذ ساعات الليل هاجم الجيش الإسرائيلي أكثر من 140 هدفا للتنظيم”.

وسبق أن حاولت إسرائيل في عدة مناسبات اغتيال نصر الله، لكنها لم تنجح.

فيما أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية نصر الله على “قائمة الإرهابيين الدوليين” عام 1995، وعرضت مكافأة مالية تصل إلى 10 ملايين دولار مقابل أي معلومات تؤدي إلى تحديد مكانه أو اعتقاله.

وتولى نصر الله منصب الأمين العام للحزب في 16 فبراير 1992، بعد اغتيال سلفه عباس الموسوي في هجوم إسرائيلي.

اقرأ أيضا

أكبر حصيلة بيوم واحد.. لبنان يعلن عدد قتلى الضربات الإسرائيلية

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس أبيض الاثنين مقتل 274 شخصا وإصابة أكثر من ألف آخرين ونزوح آلاف العائلات من المناطق المستهدفة بالغارات الإسرائيلية منذ صباح الاثنين، في أعلى حصيلة تسجل في يوم واحد منذ بدء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله قبل نحو عام.

الثورات

ويسألونك عن الثورات

لن يُنسى بسهولة ذلك التونسي الرائع ولا لهفته، وتشاركه مخارج الحروف: «هرمنا ونحن ننتظر هذه اللحظة»، معلنًا بداية زمن الحرية والثورة على الظلم.

وزير العدل اللبناني: حزب الله أصاب مؤسسات الدولة بالشلل

قدم وزير العدل اللبناني أشرف ريفي استقالته من الحكومة بسبب "تدخل حزب الله في أعمال الحكومة" حسب قوله.