سلسلة انفجارات جديدة تهز لبنان

متابعة

أعلن التلفزيون اللبناني عن انفجارات جديدة ضربت لبنان، الأربعاء، استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية من نوع  icom v82، لعناصر من حزب الله اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية.

وكشفت مقاطع فيديو انفجارات متعددة لأجهزة لاسلكية ودراجة نارية وحواسيب إلكترونية.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مصدر أمني لبناني قوله إن: الأجهزة اللاسلكية أقل استخداما لدى “حزب الله” من أجهزة البيجر وتم توزيعها على منظمي التجمعات.

وذكر الإعلام اللبناني نقلا عن مصادر أمنية اختراق شبكة الاتصالات الخاصة بالأجهزة اللاسلكية التابعة لحزب الله وبثّ موجات ذات تردّد مرتفع عليها أدت للانفجارات.

وأدت بعض الانفجارات إلى إشعال نيران في سيارات وأماكن مختلفة.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية إصابة أكثر من مئة شخص الأربعاء في موجة جديدة من انفجارات أجهزة اتصال لاسلكية، فيما افادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية بمقتل ثلاثة أشخاص في انفجارات مماثلة.

وأفادت الوزارة في بيان بإصابة “أكثر من مئة شخص بجروح” في “حصيلة أولية لموجة التفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لاسلكية”.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام عن سقوط “3 قتلى في انفجار الأجهزة في بلدة سحمر”. وقال مصدر طبي لفرانس برس إن “مستشفى في مدينة بعلبك استقبل “15 جريحا جراء انفجار أجهزة لاسلكية”.

وتعد بطارية (icom v82) ضخمة مقارنة بالبيجر الذي جرى استهداف الآلاف منه في لبنان أمس، بما يسمح بوضع كمية متفجرات أكبر؛ وهو ما يفسر دوي الانفجارات وسقوط عدد من الجرحى، وكذلك وقوع حرائق.

اقرأ أيضا

شفاه امرأة

العثور على سمكة غريبة بفم آدمي و شفاه المرأة في لبنان

في حادثة غريبة من نوعها، جرى العثور على سمكة بفم ىدمي وشفاه مثل شفاه المرأة في إحدى المناطق بلبنان.

على خطى السعودية..الإمارات والبحرين يحظران على رعاياهما السفر إلى لبنان

على خطى السلطات السعودية، دعت كل من الإمارات والبحرين رعاياها المتواجدين في الأراضي اللبنانية إلى مغادرة هذه الأخيرة، كما وجهت إليهم تحذيرات من السفر إلى هناك حرصا على سلامتهم.

بعد توتر العلاقات بينهما..السعودية تطالب رعاياها بمغادرة لبنان

طالبت المملكة العربية السعودية رعايا المتواجدين بلبنان بمغادرة البلاد بحسب ما أكدته وكالة الأنباء السعودية.