حملة تلقيح واسعة ضد شلل الأطفال تنطلق بغزة

انطلقت اليوم الأحد، حملة تلقيح ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.

وتنظم هذه الحملة بتعاون بين الأمم المتحدة والسلطات الصحية الفلسطينية، لصالح 640 ألف طفل بالقطاع.

وأعلنت الأمم المتحدة، قبل أيام، أن قطاع غزة يشكل منطقة وباء خطرة في ظل مخاوف انتشار مرض شلل الأطفال.

وبعد تسجيل أول إصابة بالفيروس المسبب لمرض شلل الأطفال، لدى رضيع يبلغ من العمر 10 أشهر، توالت التحذيرات الدولية من انتشار الفيروس في القطاع وكذا خارجه.

وحسب ما أفادت به وكالات، “يؤكد أطباء أن الظروف التي يعيش فيها نحو مليون وتسعمائة ألف نازح في غزة، مكدسين في مخيمات غير صحية مع قلة الوصول إلى المياه النظيفة وتدفق مياه الصرف الصحي غير المعالجة بشكل مكشوف بين الخيام، تخلق بيئة مثالية لازدهار الفيروس”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. وقف الحرب يلهب المناظرة الرئاسية الأولى بين هاريس وترامب

في اليوم الـ341 للحرب على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع، مخلفا مزيدا من الشهداء والمصابين، معظمهم نساء وأطفال. وأكدت المرشحة الديمقراطي للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة

بوريطة يستعرض المحددات الخمس لموقف المغرب من قضية الشرق الأوسط والوضع بغزة

استعرض وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالقاهرة، المحددات الخمس لموقف المملكة المغربية من قضية الشرق الأوسط والوضع في قطاع غزة، كما سطرها الملك محمد السادس، في خطابه بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش المجيد.

غزة

غزة.. مجزرة بالمواصي وتضارب في الآراء حول الصفقة

في اليوم الـ340 للحرب على غزة، وقعت واحدة من أبشع المجازر منذ بداية الحرب، وفقا لما ذكره الدفاع المدني بالقطاع، الذي أعلن انتشال أكثر من 40 شهيدا وأكثر من 60 جريحا بعدما قصف جيش الاحتلال خياما للنازحين بمنطقة المواصي في خان يونس، مدعيا أن المنطقة كانت تؤوي مركزا للقيادة تابعا لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).