تونس

تونس.. توقيف المترشح الرئاسي المنسحب الصافي سعيد

تم مساء أمس الثلاثاء الاحتفاظ بالمترشح الرئاسي المنسحب والناشط السياسي التونسي الصافي سعيد ومرافق له من اجل اجتياز الحدود خلسة في اتجاه بلد مجاور.

وتم الاحتفاظ بالصافي سعيد بإذن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين، وفق ما أفادت به اذاعة موزاييك التونسية عبر موقعها نقلا عن الناطق الرسمي بإسم محاكم القصرين رياض النويوي.

وكان الصافي سعيدـ وهو أيضا كاتب وإعلامي معروف، قد أعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من أكتوبر المقبل لـ”عدم تكافؤ الفرص”ـ بعدما أودع ترشحه من بين عدد آخر من المرشحين لدى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يوم 6 غشت الجاري، لمنافسة الرئيس الحالي قيس سعيد، الذي يبدو في طريق معبدة نحو ولاية ثانية.

وقال الصافي، الذي حل سادسا في الدور الأول من انتخابات 2019: “رأيت بالعين والعقل أن الفرص غير متكافئة والحواجز مرتفعة جدا”، مضيفا “اعترف بأنني كدت أن أشارك في مسرحية ‘وان مان شو’ قصيرة جدا ورديئة جدا ما كان علينا أن نقبل بها منذ البداية”.

ويواجه بعض المرشحين للانتخابات الرئاسية التونسية ملاحقات قضائية في ملفات مختلفة من بينها التدليس والفساد وتبييض الأموال، بينما تتهم أحزاب المعارضة، التي يقبع العديد من قادتها في السجن، حكومة الرئيس قيس سعيد بممارسة ضغوط على القضاء لتعقب منافسي سعيد في الانتخابات وتمهيد الطريق أمامه للفوز بولاية ثانية.
.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. انتقادات واسعة تطال بيان قيس سعيد الانتخابي

نقلت وكالة الأنباء الرسمية في تونس مقتطفات من بيان قيس سعيد، كما عرض التلفزيون التونسي تقريرا تناول ما ورد في بيان انتخابي موقّع من قِبله، ومختوما من قِبل الهيئة العليا المستقلة للانتخاباته، وقد أثار البيان جدلا واسعا في الشارع التونسي انعكس على منصات التواصل الاجتماعي بسبب شكله ومضمونه.

تونس

تونس.. الأزمات السياسية والحقوقية تلقي بظلالها على الرئاسيات

انطلقت أول أمس السبت، حملات المرشّحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية في تونس والذين قبلت هيئة الانتخابات ملفات ترشّحهم، على أن تستمرّ حتى الرابع من أكتوبر المقبل. والمرشّحون الثلاثة هم: الرئيس قيس سعيّد، ورجل الأعمال العياشي زمال

تونس

تونس.. حملة اعتقالات واسعة تطال منتسبي حركة النهضة

أفاد حزب حركة النهضة التونسي اليوم الخميس بأن حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من منتسبيه في مختلف محافظات البلاد. وقالت الحركة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على منصة "الفايسبوك":