غزة

غزة.. استمرار مفاوضات الدوحة وحديث عن “بعض التقدم”

في اليوم الـ315 لحرب إسرائيل على غزة تستأنف اليوم اجتماعات الوسطاء لإنهاء الحرب على غزة بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي بدأت أمس الخميس. ووصف البيت الأبيض المحادثات بأنها واعدة، موضحا أنها تتناول تفاصيل تنفيذ الاتفاق.

وأكد مسؤولون أميركيون أن تقدما تحقق في اليوم الأول من الجولة الجديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة. وبينما أعلنت قطر استئناف المحادثات اليوم الجمعة، جدد مسؤولون إسرائيليون التأكيد أنها تمثل “الفرصة الأخيرة”، في حين طالبت عائلات الأسرى فريق المفاوضات بألّا يعودوا دون اتفاق.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، أن المحادثات مستمرة وستستأنف اليوم الجمعة. وأضاف -في بيان- أن جهود الوسطاء في قطر ومصر والولايات المتحدة الأميركية متواصلة.

وفي غزة، استمر طيران الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المدنيين وقصف عدة مناطق بالقطاع حيث سقط شهداء وجرحى في قصف لساحة الشوا بمدينة غزة، في حين استشهد شخص وأصيب 5 بقصف لمخيم النصيرات فجر اليوم.

وفي الضفة الغربية، استشهد فلسطيني وأصيب أكثر من 10 برصاص مستوطنين اقتحموا بحماية جيش الاحتلال قرية جيت شرق مدينة قلقيلية شمالي الضفة.

وعمد المستوطنون -الذين بلغ عددهم قرابة 100 مستوطن- إلى إحراق مركبات ومنازل وأراضٍ زراعية للفلسطينيين، وأطلقوا الرصاص الحي على الفلسطينيين.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجزرة بالنصيرات وإسرائيل تهدد باحتلال شريط أمني بلبنان

في اليوم الـ346 من الحرب على غزة، استشهد ما لا يقل عن 10 فلسطينيين وأصيب آخرون بغارة إسرائيلية على منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع. وقد انتشلت فرق الدفاع المدني أكثر من 15 مصابا جراح بعضهم خطرة. وتم نقلهم إلى مستشفى العودة

غزة

غزة.. مجازر جديدة والجيش الإسرائيلي يواجه أزمة تجنيد

في اليوم الـ343 للحرب، أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 40 شخصا إثر استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر الخميس معظمهم أطفال ونساء. وأطلقت دبابات الجيش الإسرائيلي النار صباح اليوم الجمعة على النازحين في منطقة مواصي رفح

غزة

غزة.. حماس تنفي عرقلة المفاوضات وتقديم مشروع قرار أممي يطالب بإنهاء الاحتلال

في اليوم الـ342 للحرب على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع، في الوقت الذي دوت فيه صفارات الإنذار في نتيف هعسراه بغلاف القطاع مما يشير إلى أن المقاومة الفلسطينية تطلق صواريخ. من ناحية أخرى، استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)