غزة

غزة.. . حماس تنتقد مواقف بلينكن وإسرائل تعلن مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة

في اليوم الـ251 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال ارتكاب مجازره في القطاع المحاصر مخلفا عشرات الشهداء والجرحى، في وقت أعلنت فيه قوات الاحتلال مخيم جنين منطقةً عسكرية مغلقة.

وتواصل جرافات الاحتلال تدمير البنية التحتية في عدد من الشوارع والأسواق الداخلية لمدينة جنين ومخيمها، وتحاصر مناطق عدة في محيط المخيم ومستشفى خليل سليمان الحكومي، وسط تحليق مكثف لطائرات مسيرة في سماء المدينة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت منازل بإسكان الأطباء في حي “الجابريات” بمدينة جنين وفجرت دراجة نارية في الحي، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا أصيب برصاصها، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه في حي الجابريات بمدينة جنين.

وفي سياق التطورات السياسية، انتقدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الإدارة الأميركية ووزير الخارجية أنتوني بلينكن وقالت إن مواقفه “تحاول تبرئة الاحتلال وهي استمرار للسياسة الأميركية المتواطئة مع حرب الإبادة الوحشية”.

وكان بلينكن قال -في مؤتمر صحافي بالدوحة أمس الأربعاء- إن حماس ردت على مقترح صفقة وقف إطلاق النار بعدما استغرق انتظار ردها 12 يوما. وأضاف أن الحركة اقترحت العديد من التعديلات، بعضها لا يمكن القبول به.

اقرأ أيضا

غزة رفح

غزة.. مجزرة جديدة بالنصيرات وتشكيك في التزام نتنياهو بالصفقة

في اليوم الـ283 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يواصل الاحتلال مجازره التي تسببت في استشهاد 38 ألفا و584 منذ بداية الحرب. وأفادت وسائل إعلام عربية باستشهاد 17 وإصابة 80 آخرين جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي

غزة

غزة.. انسحاب إسرائيل من تل الهوى وواشنطن تؤكد العمل لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ280 من العدوان الإسرائيلي، قال الدفاع المدني في غزة إن قوات الاحتلال تتراجع عن مناطق في تل الهوى ومنطقة الصناعة، مشيرا إلى أن عشرات جثامين الشهداء متناثرة في الأزقة وداخل المنازل هناك بعد انسحاب قوات الاحتلال.

غزة

غزة.. أكثر من 30 جثة شهيد ملقاة بالشوارع ومحادثات الدوحة تبحث سد الفجوات بصفقة التبادل

يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ279، حيث قال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة للجزيرة إن أكثر من 30 جثة شهيد ملقاة بشوارع حي الرمال ومنطقتي الصناعة والكتيبة بمدينة غزة.