غزة

غزة.. . حماس تنتقد مواقف بلينكن وإسرائل تعلن مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة

في اليوم الـ251 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال ارتكاب مجازره في القطاع المحاصر مخلفا عشرات الشهداء والجرحى، في وقت أعلنت فيه قوات الاحتلال مخيم جنين منطقةً عسكرية مغلقة.

وتواصل جرافات الاحتلال تدمير البنية التحتية في عدد من الشوارع والأسواق الداخلية لمدينة جنين ومخيمها، وتحاصر مناطق عدة في محيط المخيم ومستشفى خليل سليمان الحكومي، وسط تحليق مكثف لطائرات مسيرة في سماء المدينة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت منازل بإسكان الأطباء في حي “الجابريات” بمدينة جنين وفجرت دراجة نارية في الحي، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا أصيب برصاصها، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه في حي الجابريات بمدينة جنين.

وفي سياق التطورات السياسية، انتقدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الإدارة الأميركية ووزير الخارجية أنتوني بلينكن وقالت إن مواقفه “تحاول تبرئة الاحتلال وهي استمرار للسياسة الأميركية المتواطئة مع حرب الإبادة الوحشية”.

وكان بلينكن قال -في مؤتمر صحافي بالدوحة أمس الأربعاء- إن حماس ردت على مقترح صفقة وقف إطلاق النار بعدما استغرق انتظار ردها 12 يوما. وأضاف أن الحركة اقترحت العديد من التعديلات، بعضها لا يمكن القبول به.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شمال القطاع يستغيث وإسرائيل تعلن شروطها لإنهاء الحرب بلبنان

في اليوم الـ381 من العدوان على غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي عمليات نسف المنازل غرب مخيم جباليا وفي مناطق متعددة بشمالي القطاع، في حين ناشدت عائلات محاصرة في المخيم نتيجة القصف المستمر لإجلائها، مكررة نداءات الاستغاثة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تكثف عدوانها على شمال قطاع غزة

يدخل العدوان على قطاع غزة يومه الـ379، في ظل الوضع الكارثي الذي تعيشه مستشفيات شمالي …

غزة

غزة.. شهداء ومصابون بالقطاع وإسرائيل تدفع بتعزيزات عسكرية إلى جباليا

يدخل قطاع غزة اليوم الـ378 من العدوان على وقع إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار خلال اشتباكات في جنوبي القطاع أمس الخميس.