اجتماعات دولية مكثفة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء القطري ووزراء الخارجية السعودي والمصري والأردني، الوضع في قطاع غزة وإمكانية تحقيق “حل (قيام) الدولتين” بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وحسب ما أعلنت مصادر إعلامية يأتي هذا الاجتماع ، لإنهاء فوري للحرب على قطاع غزة ، ومحاولة لإيجاد حل سلمي على الطاولة.

بالمقابل واصل الجيش الإسرائيلي اليوم السبت قصف قطاع غزة بما في ذلك رفح، غداة أمر محكمة العدل الدولية لإسرائيل بتعليق عملياتها العسكرية في رفح “فورا”.

وطالبت الفصائل الفلسطينية بتنفيذ قرارات محكمة العدل، مرحبة بقرار محكمة العدل الدولية.

وشددت على ضرورة وقف العدوان المتوحش على مدينة رفح وقطاع غزة، داعية كل الأطراف بالعمل لتنفيذ قرارات المحكمة وعدم تسويفها بما يعفي الاحتلال من مسؤولياته.

ودعت في الأخير للعمل على انسحاب الاحتلال من معبر رفح وإعادة تشغيله باعتباره فلسطينيا مصريا خالصا، نظرا لحاجات الشعب الفلسطيني لفتح كل المعابر بما فيها معبر رفح ملحة في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية.

اقرأ أيضا

08e4674-1e9f-4a70-bd

بالفيديو.. نوال الزغبي: “لا أفهم سبب مقاطعة المهرجانات..والفن يساعد أهل غزة”

رفضت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي فكرة مقاطعة مهرجان “موازين” تضامنا مع غزة. وقالت نوال الزغبي، …

“التقليد الأعمى للمغرب”.. النظام الجزائري يحبك روايات من وحي الخيال حول مساعدة غزة

يواصل النظام العسكري الجزائري محاولاته الفاشلة في نهج سياسة "التقليد الأعمى للمغرب"، حيث مباشرة بعد توجيه مساعدات طبية مغربية لفائدة سكان غزة، بتعليمات من الملك محمد السادس، هرول الكابرانات، علن طريق دميتهم المتحركة

غزة

غزة.. غارات مكثفة ونتنياهو يتراجع عن تصريحاته بشأن الصفقة

في اليوم الـ263 من العدوان الإسرائيلي على غزة، استهدف الاحتلال غربي رفح بغارات جوية وقصف مدفعي وإطلاق نار من الدبابات، كما شن غارات على مدرستي إيواء تابعتين للأونروا في مخيم الشاطئ