اجتماعات دولية مكثفة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء القطري ووزراء الخارجية السعودي والمصري والأردني، الوضع في قطاع غزة وإمكانية تحقيق “حل (قيام) الدولتين” بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وحسب ما أعلنت مصادر إعلامية يأتي هذا الاجتماع ، لإنهاء فوري للحرب على قطاع غزة ، ومحاولة لإيجاد حل سلمي على الطاولة.

بالمقابل واصل الجيش الإسرائيلي اليوم السبت قصف قطاع غزة بما في ذلك رفح، غداة أمر محكمة العدل الدولية لإسرائيل بتعليق عملياتها العسكرية في رفح “فورا”.

وطالبت الفصائل الفلسطينية بتنفيذ قرارات محكمة العدل، مرحبة بقرار محكمة العدل الدولية.

وشددت على ضرورة وقف العدوان المتوحش على مدينة رفح وقطاع غزة، داعية كل الأطراف بالعمل لتنفيذ قرارات المحكمة وعدم تسويفها بما يعفي الاحتلال من مسؤولياته.

ودعت في الأخير للعمل على انسحاب الاحتلال من معبر رفح وإعادة تشغيله باعتباره فلسطينيا مصريا خالصا، نظرا لحاجات الشعب الفلسطيني لفتح كل المعابر بما فيها معبر رفح ملحة في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. حماس تطالب واشنطن بالتصرف بإيجابية وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق قريبا

في اليوم الـ252 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال ارتكاب مجازره في القطاع المحاصر مخلفا عشرات الشهداء والجرحى. يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه كتائب القسام استهداف مقاتليها غرف القيادة

غزة

غزة.. . حماس تنتقد مواقف بلينكن وإسرائل تعلن مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة

في اليوم الـ251 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال ارتكاب مجازره في القطاع المحاصر مخلفا عشرات الشهداء والجرحى، في وقت أعلنت فيه قوات الاحتلال مخيم جنين منطقةً عسكرية مغلقة.

غزة

غزة.. الفصائل الفلسطينية ترد على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ250 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متعددة من القطاع المحاصر، بينما أكدت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 40 شهيدا و120 مصابا خلال 24 ساعة.