اجتماعات دولية مكثفة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء القطري ووزراء الخارجية السعودي والمصري والأردني، الوضع في قطاع غزة وإمكانية تحقيق “حل (قيام) الدولتين” بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وحسب ما أعلنت مصادر إعلامية يأتي هذا الاجتماع ، لإنهاء فوري للحرب على قطاع غزة ، ومحاولة لإيجاد حل سلمي على الطاولة.

بالمقابل واصل الجيش الإسرائيلي اليوم السبت قصف قطاع غزة بما في ذلك رفح، غداة أمر محكمة العدل الدولية لإسرائيل بتعليق عملياتها العسكرية في رفح “فورا”.

وطالبت الفصائل الفلسطينية بتنفيذ قرارات محكمة العدل، مرحبة بقرار محكمة العدل الدولية.

وشددت على ضرورة وقف العدوان المتوحش على مدينة رفح وقطاع غزة، داعية كل الأطراف بالعمل لتنفيذ قرارات المحكمة وعدم تسويفها بما يعفي الاحتلال من مسؤولياته.

ودعت في الأخير للعمل على انسحاب الاحتلال من معبر رفح وإعادة تشغيله باعتباره فلسطينيا مصريا خالصا، نظرا لحاجات الشعب الفلسطيني لفتح كل المعابر بما فيها معبر رفح ملحة في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. الفصائل الفلسطينية ترد على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ250 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متعددة من القطاع المحاصر، بينما أكدت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 40 شهيدا و120 مصابا خلال 24 ساعة.

أخنوش يؤكد دعم المغرب بقيادة الملك لمبادرات وقف إطلاق نار دائم في غزة

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، أن المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس، تجدد دعمها لكل المبادرات والمقترحات الهادفة إلى وقف إطلاق النار الدائم في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن ترحيب المملكة المغربية باعتماد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، القرار رقم 2735 بوقف إطلاق النار في غزة، من ثلاث مراحل تنتهي بخطة كبرى متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة.