غزة

غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء وإسرائيل توجه فريقها بمواصلة التفاوض

في اليوم الـ230 من العدوان الإسرائيلي على غزة، كثفت قوات الاحتلال قصفها على القطاع المحاصر مما أدى لاستشهاد 35 فلسطينيا -بينهم أطفال- خلال الساعات الماضية، كما اقتحم جيش الاحتلال مستشفى العودة وأمر الطواقم الطبية والمرضى بإخلائه.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قوله إن مجلس الحرب وجه فريق التفاوض بمواصلة المفاوضات من أجل عودة المحتجزين في غزة.

من جانبها، نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مكتب نتنياهو تأكيده أن فريق التفاوض تلقى توجيها في اجتماع مجلس الحرب باستئناف الاتصالات الخاصة بصفقة لتبادل الأسرى.

وبحسب المصدر ذاته، فإن مكتب نتنياهو لم يحدد بالضبط ما هو التوجيه، وكيف من المتوقع أن يدفع فريق التفاوض بالمفاوضات قدما، مشيرا إلى أن هناك أغلبية مطلقة في مجلس الحرب لصالح التفاوض على أساس الاقتراح الأخير.

وكان مصدر إسرائيلي مسؤول قد قال إن هناك جهودا لبلورة مسودة جديدة لصفقة تبادل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عُرضت خطوطها العريضة خلال اجتماع مجلس الحرب.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلا عن المسؤول الإسرائيلي أن الأجهزة الأمنية وضعت عرضا جديدا لصفقة التبادل لا تتعهد فيه إسرائيل بإنهاء الحرب على غزة.

وفي الضفة الغربية، انسحبت قوات الاحتلال من مدينة جنين ومخيمها بعد اجتياح استمر يومين وأسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا بينهم أطفال، وإصابة 21 آخرين جراح 3 منهم خطيرة.

اقرأ أيضا

عزة

غزة.. معارك ضارية شمال وجنوب القطاع وإجراءات إسرائيلية تستهدف السلطة

في اليوم الـ266 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصلت المقاومة في القطاع خوض معارك ضارية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي غزة شمالا ورفح جنوبا، في حين أقرت إسرائيل إجراءات تستهدف السلطة الفلسطينية.

غزة

غزة.. مجزرة جديدة بحي الشجاعية وإسرائيل تستخدم سلاح “التجويع” ضد الأسرى

في اليوم الـ265 من العدوان الإسرائيلي، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جدية في الأحياء الشرقية لمدينة غزة وعلى رأسها حي الشجاعية، كما واصلت قصف الجوي والمدفعي على مناطق بالقطاع،

أطباء: المساعدة الطبية المغربية لفائدة سكان غزة دعم حيوي لحالات الطوارئ

أكد أطباء مغاربة، من مختلف التخصصات، مدى الأهمية والفائدة الكبيرة للمساعدات الطبية الموجهة لسكان غزة بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، معتبرين أنها تشكل دعما حيويا لتدبير حالات الطوارئ الصحية والتكفل بالإصابات البليغة.