غزة

غزة.. تواصل القصف وتجاذبات دولية بعد الرد الإيراني على إسرائيل

في اليوم الـ192 للحرب، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه على مواقع في قطاع غزة، حيث استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون.

وقال شهود عيان، اليوم الاثنين، إن قوات إسرائيلية اعتقلت فلسطينية حاولت تنفيذ عملية طعن ضد جنود إسرائيليين على حاجز دير شرف العسكري قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب الشهود، فإن الفلسطينية أشهرت سكيناً باتجاه الجنود، فيما سمع صوت إطلاق نار بالمكان، دون وقوع إصابات.

من جهة أخرى، قال الجيش الإسرائيلي إنه سيتم خلال أيام تجنيد لواءين احتياطيين للمهام العملياتية في قطاع غزة بناء على تقييم للوضع.

يأتي ذلك في وقت قال فيه بيان صدر من رئاسة الوزراء الإسرائيلية إن الموساد يؤكد وصول “رد سلبي” من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشأن المنحى الذي قدمه الوسطاء.

من جانب آخر، تواصلت تداعيات الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل ردا على قصف قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق قبل حوالي أسبوعين، في حين عقد مجلس الأمن الدولي جلسة لمناقشة هذه التطورات.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. تحذيرات من اجتياح رفح ومستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ203 من حربه على غزة، اقتحاماته بمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وسط تحذيرات عربية ودولية من مغبة اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع.

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.