الانتخابات الروسية

الانتخابات الروسية.. بدء عملية الاقتراع وسط هجمات متبادلة مع أوكرانيا

أسقطت روسيا وأوكرانيا مسيّرات وصواريخ خلال الليل مع فتح مراكز الاقتراع في أنحاء روسيا اليوم الجمعة، وهو اليوم الأول للانتخابات الرئاسية في روسيا.

ونفّذت كييف هجمات جوية تعد من بين الأكبر التي تشنها على روسيا هذا الأسبوع، قبل الانتخابات التي يتوقع بأن تهدي الرئيس فلاديمير بوتين ست سنوات أخرى على رأس الكرملين.

وبدأ سكان الشرق الأقصى الروسي الإدلاء بأصواتهم، وفتحت أولى مراكز الاقتراع اليوم عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي في شبه جزيرة كامتشاتكا وفي توكوتكا في أقصى الشرق الروسي، وستستمر عمليات الاقتراع في عموم روسيا والمناطق الأوكرانية التي ضمتها موسكو على مدى 3 أيام.

ونظرا لفارق التوقيت، بدأ سكان الشرق الأقصى التصويت في حين كان سكان الجزء الغربي من البلد الذي يضم 11 منطقة زمنية يتجهزون للنوم.

وكان بوتين قد وجه خطابا -أمس الخميس- حث خلاله مواطني بلده على المشاركة في عمليات الاقتراع للتعبير عن وطنيتهم مذكرا إياهم بالتحديات التي تمر بها روسيا في ظل الحرب.

ويتنافس 4 مرشحين في الانتخابات الرئاسية الروسية، ويعد بوتين (72 عاما) الذي يتولى السلطة منذ أكثر من عقدين من الزمن، المرشح الأوفر حظا للفوز في الانتخابات الرئاسية الروسية في غياب أي معارضة جادة له.

اقرأ أيضا

بوتين يتهم تركيا بنشر التطرف الإسلامي

في آخر مستجدات حادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية من طرف القوات التركية، أوصى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رعاياه بعدم السفر إلى تركيا، وذلك بسبب ما "الخطر الذي قد يتعرضون له هناك".

قنبلة أسقطت الطائرة الروسية المنكوبة والكرملين يتوعد

أظهرت نتائج التحقيقات في حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة، أن هذه الأخيرة تعرضت لانفجار قنبلة في الجو، مما أدى إلى إسقاطها في سيناء المصرية.

بوتين يعلق رحلات الطائرات الروسية إلى مصر

أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الضوء الأخضر لهيئة الأمن الفيدرالية من أجل تعليق كافة الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، إلى غاية انتهاء التحقيق الجاري حول حادث سقوط الطائرة الروسية الأسبوع الماضي في سيناء.