الأمم المتحدة: جوع كارثي يهدد أكثر من 570 ألف شخص بغزة

وكالات

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الخميس، من أن أكثر من 570 ألف شخص في غزة يواجهون جوعاً كارثياً.

جاء ذلك في بيان صادر عن برنامج الأغذية العالمي، ومقره في روما، بشأن الوضع في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ شهرين ونصف.

وأضاف البيان: “يواجه واحدة من كل أربع أسر في غزة حاليًا جوعًا شديدًا، وخطر المجاعة إذا لم تتمكن من الحصول على الغذاء الكافي والمياه النظيفة والخدمات الصحية والصرف الصحي”، وفقًا لـ “التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي”.

وأفاد أحدث تقرير لبرنامج الأغذية العالمي عن تحليل الأمن الغذائي في غزة أن جميع سكان غزة (حوالي 2.2 مليون شخص) يعانون من أزمة أو ما هو أسوأ من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وقال البيان: “أبرز تقرير التصنيف المرحلي المتكامل أن 26 بالمئة من سكان غزة (576 ألف و600 شخص) استنفدوا مواردهم الغذائية وقدراتهم على التكيف ويواجهون جوعًا كارثيًا (المرحلة الخامسة من التصنيف المرحلي المتكامل)”.

وذكر التقرير أيضًا أن “هناك خطر حدوث مجاعة خلال الأشهر الستة المقبلة إذا استمر الوضع الحالي الذي يتسم بالصراع الشديد ومحدودية وصول المساعدات الإنسانية”.

ولفت البيان إلى أن الناس في غزة أخبروا موظفي برنامج الأغذية العالمي أنهم في كثير من الأحيان يقضون أيامهم دون تناول الطعام، وأن العديد من البالغين يعانون من الجوع حتى يتمكن الأطفال من تناول الطعام.

اقرأ أيضا

البنك الإفريقي يمول المغرب بـ120 مليون يورو لمواجهة تغير المناخ

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الجمعة، على تمويل قدره 120 مليون يورو لصالح المغرب.

تتصل بالطوارئ 400 مرة لتسجيل أعلى رقم لركوب الإسعاف

أقرت الأمريكية كيشا كينيدي 34 عاماً من ولاية أوهايو، بالذنب لأنها اتصلت برقم الطوارئ 400 …

بسبب مواد بيولوجية بحرية سامة.. حظر جمع الصدفيات وتسويقها في بحيرة الوليدية

أعلن قطاع الصيد البحري، أمس الخميس، عن حظر جمع وتسويق الصدفيات من منطقة تربية الصدفيات المصنفة بحيرة الوليدية التابع لإقليم الجديدة، إلى حين تنقية المجال بشكل كلي.