غزة

غزة.. قصف مكثف على القطاع وبريطانيا تدخل على الخط

في اليوم الـ63 من عدوانه على غزة، كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه للمناطق السكنية بالقطاع، وارتكب مجازر جديدة استشهد فيها العشرات في رفح وخان يونس ومدينة غزة وجباليا.

وقد أكدت وزارة الصحة بغزة أن الحصيلة الإجمالية لشهداء العدوان الإسرائيلي تجاوزت 17 ألفا، وأن عدد المصابين ارتفع إلى 46 ألفا، وبينما أقر جيش الاحتلال بمقتل ضابطين خلال المعارك الدائرة مع المقاومة في شمال وجنوب القطاع، أعلنت كتائب عز الدين القسام مقتل جندي أسير خلال محاولة إسرائيلية “فاشلة” لاستعادته.

ويبدو أن مستقبل الحكم في قطاع غزة بات مربط الفرس لدى الدول الغربية، خصوصا أن مسؤولين إسرائيليين كانوا أكدوا مراراً أنهم لا ينوون احتلال القطاع، لكنهم شددوا في الوقت عينه على أنهم لن يسمحوا لحماس بالاستمرار في الحكم بعد هجوم السابع من أكتوبر.

وبعد نقاشات دارت بين عدة دول أوروبية حول من سيحكم غزة وطبيعة الحكم في القطاع عقب انتهاء الحرب، بحثت الولايات المتحدة مع إسرائيل خيارات أخرى.

إلا أن الجديد اليوم أن بريطانيا أرسلت فريقا عسكريا للضفة الغربية لمساعدة السلطة الفلسطينية على تولي إدارة القطاع غزة، وفقاً لمجلة “التايم”.

فقد رأى وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، أمس الخميس، أن ينبغي أن تتولى السلطة المسؤولية بعد الحرب في محاولة لتحسين حياة الجانبين، وفق تعبيره.

وأكد شابس في أول زيارة يجريها وزير دفاع بريطاني لإسرائيل منذ أكثر من عقد، أن فريق الدعم البريطاني، متواجد على الأرض في رام الله منذ أكثر من عقد، مشددا على أن لندن تأمل بزيادة قدراته على مساعدة السلطة الفلسطينية.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجازر بخان يونس وإسرائيل تعد خطة انسحاب لمدة 6 أسابيع

في اليوم الـ291 من العدوان على قطاع غزة ارتكب الاحتلال مجازر دامية في خان يونس واغتال 3 من قادة المقاومة بطولكرم في الضفة الغربية المحتلة، في حين نفذت المقاومة عمليات نوعية ألحقت بالاحتلال خسائر في الأرواح والعتاد.

غزة

غزة.. عملية جديدة في خان يونس وتظاهرات إسرائيلية ضد نتنياهو

في اليوم الـ290 من العدوان على غزة أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية جديدة في شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما أمر النازحين بالإخلاء والتوجه نحو منطقة المواصي غربي المدينة زاعما أنها "منطقة آمنة". وبدأت مدفعيات وطائرات الاحتلال قصف الأحياء الشرقية من خان يونس

المغرب يرحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن ممارسات إسرائيل

و.م.ع أعرب مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عن ترحيب …