نتنياهو يعلن التصعيد: حددنا توقيت الدخول البري لغزة

وكالات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) برئاسته، حدد توقيت الدخول البري لقطاع غزة.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي أنه سيتم التحقيق في “الإخفاق”، بمن فيهم هو نفسه “لكن بعد الحرب”، وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وقال نتنياهو: “وضعنا هدفين للحرب، تصفية حماس من خلال تدمير قدراتها العسكرية والسلطوية لها، والقيام بكل ما يمكن لإعادة المختطفين”.

ومضى بقوله: “نستعد لعملية برية، لن أحدد متى ستنطلق، أو الاعتبارات التي نأخذها في الحسبان، ومعظمها غير معروفة للجمهور”.

وأضاف نتنياهو أن “توقيت الدخول البري لغزة تم تحديده بالإجماع من قبل الكابينت”.

والاثنين، تحدثت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن “أزمة ثقة حقيقية” بين نتنياهو والجيش الإسرائيلي، على خلفية مجريات الأحداث في غزة، والمسؤولية عن فشل التنبؤ بهجوم بحماس.

وفي غضون ذلك، دعا الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، إلى وقف أي اجتياح بري إلى قطاع غزة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للرئيس المصري مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالقاهرة.

وقال الرئيس المصري، “بحثت والرئيس ماكرون، سبل احتواء الأزمة في غزة، وأكدت أهمية السعي لوقف أي اجتياح بري لقطاع غزة”. وذكر أن “اجتياح غزة يعني سقوط المزيد من الضحايا المدنيين”.

اقرأ أيضا

دار الفن المعاصر “ببريش- أصيلة” تحتفي بالشباب المبدع

تنظم جمعية "الفن والثقافة" بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، معرضا تشكيليا يضم أعمال ورشة فنانين شباب سيشتغلون في الفترة الممتدة من 28 أبريل الجاري إلى 2 ماي المقبل بدار الفن المعاصر ببريش قرب أصيلة، وذلك تحت شعار: "حينما يرعى الشباب الفن".