غزة

وسط تقديرات بارتفاع حصيلة الخسائر.. تواصل الاشتباكات داخل إسرائيل وضربات مكثفة على غزة

تواصلت الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومقاومين فلسطينيين بمواقع داخل مستوطنات غلاف غزة، وذلك مع دخول اليوم الثالث من عملية طوفان الأقصى، التي أطلقتها كتائب عزالدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- ضد الاحتلال الإسرائيلي، وسط تقديرات باحتمال ارتفاع حصيلة الخسائر الإسرائيلية إلى 1000 قتيل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته ما زالت تقاتل في 7 أو 8 نقاط قرب قطاع غزة.

وتجددت الاشتباكات بين جنود إسرائيليين وعناصر من القسام في بلدة سديروت، وأفادت القناة الإسرائيلية الـ12 أن المواجهات تدور قرب مفترق جيفيم وسط البلدة.

من جانبها، أعلنت الإذاعة الإسرائيلية عن استمرار الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وعناصر القسام في 3 مواقع بمستوطنات عالوميم ونيريم وسديروت.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت سابقا أنها تطارد مسلحين تسللوا إلى منطقة جنوب عسقلان، فيما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن قرار إخلاء 25 مستوطنة و”كيبوتس” في غلاف غزة.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط 700 قتيلا إسرائيليا منذ فجر السبت، ونشر قائمة جديدة بأسماء 16 من جنوده قتلوا منذ بداية عملية طوفان الأقصى، بينهم ضابط في وحدة النخبة برتبة مقدم، مما يرفع مجموع القتلى في صفوف قواته حتى الآن إلى 73 عسكريا.

وكانت كتائب القسام أطلقت صباح السبت الماضي عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل، شملت إطلاق آلاف الصواريخ واقتحام مستوطنات، في وقت أفادت فيه مصادر إسرائيلية بمقتل وجرح المئات.

اقرأ أيضا

بتعليمات ملكية.. توزيع مساعدة إنسانية لفائدة سكان غزة ومدينة القدس الشريف

أعطى الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدة غذائية عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف.

رغم مطالب أمريكية بالتوقف.. إسرائيل تصعد عدوانها على غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المتواصل على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، مخلفًة أكثر من …

زعماء دول حركة عدم الانحياز يطالبون بوقف فوري للحرب على غزة

ندّد زعماء دول حركة عدم الانحياز، بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وطالب زعماء الدول بوقف فوري لإطلاق النار، …