البق الفرنسي

“البق” يلهب النقاش السياسي في فرنسا

تسبب انتشار بق الفراش في الأماكن العامة في احتدام جدل سياسي في فرنسا حول طرق مكافحة انتشار هذه الحشرة، التي تثير موجة من الذعر في الشارع الفرنسي.

وبعد دعوة بلدية باريس الحكومة لوضع خطة لمكافحة انتشار هذه الحشرات في رسالة وجهتها إلى رئيسة الوزراء الفرنسية، احتدم النقاش السياسي حول “البق”.

وطالبت ماتيلد بانوت رئيسة كتلة “فرنسا الأبية” في جلسة البرلمان التي عقدت، أمس الثلاثاء، الحكومة الفرنسية بالتحرك السريع.

وأوضحت للإذاعة الفرنسية قائلة: ” نريد أن تعترف الحكومة بالأمر باعتباره مشكلة صحية عامة. يجب أن يتوقفوا عن مطالبة الناس بالتعامل مع المشكلة بأنفسهم كما لو كانت فردية، بينما تفرض الشركات تعريفات باهظة لرشها بالمبيدات الكيميائية”.

وتزداد مطالبات المسؤولين والنقابات العمالية في باريس الحكومة لاتخاذ إجراءات بعد ظهور فيديوهات لبق الفراش في وسائل النقل العام ومواقع أخرى مثل دور السينما.

وكان كليمنت بون، وزير النقل الفرنسي قد أعلن الأسبوع الماضي ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة من أجل طمأنة وحماية الفرنسيين من  البق السريع.

وقدرت الهيئة العليا للصحة الفرنسية أنه بين عامي 2017 و2022، عانت 11% من الأسر الفرنسية من بق الفراش.

اقرأ أيضا

إيمانويل ماكرون

بعد إعلان الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات، فرنسا ماكرون أمام مفترق طرق!

مداد كثير سال وسيسيل مستقبلا في الكتابة حول الحدث المفصلي المتمثل في الإعلان عن "الشراكة الاستراتيجية المبتكرة" بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة

البق الفرنسي

“البق الفرنسي” يثير الذعر في الجزائر والنظام العسكري يوضح

يتم تداول بشكل واسع أنباء عن وصول “البق”، الذي يغزو  الأماكن العامة والخاصة في فرنسا،  …

البق الفرنسي

بسبب “البق الفرنسي”.. المغرب يفعل نظام اليقظة الصحية

فرضت إدارة ميناء طنجة المتوسط، أمس الإثنين، إجراءات صارمة للتحقق من اليقظة الصحية والبيئية بعد اكتشاف شبهة وجود حشرات "البق" على متن باخرة