“زلزال الحوز”.. بريطانيا ترسل فريقا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ

عبد اللطيف الصلحي
2023-09-10T23:38:15+01:00
دوليسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي10 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
“زلزال الحوز”.. بريطانيا ترسل فريقا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ

أعلنت بريطانيا اليوم الأحد، أنها سترسل فريق بحث وإنقاذ إلى المغرب بعد الزلزال العنيف الذي هز أول أمس الجمعة مجموعة من المناطق والأقاليم.

وقال مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية البريطاني في بيان “سوف ترسل المملكة المتحدة فريقا يضم 60 من المختصين في عمليات البحث والإنقاذ، و4 كلاب للمساعدة في عمليات البحث، ومعدات للإنقاذ، إلى جانب فريق للتقييم الطبي”.

ويغادر فريق البحث والإنقاذ اليوم الأحد على متن طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي البريطانية زودتهما وزارة الدفاع.

وأضاف البيان “وزير الخارجية البريطاني تحدث إلى نظيره المغربي وتظل بريطانيا على تواصل وثيق مع السلطات المغربية”.

وقبل المغرب عرض المساعدة من المملكة المتحدة إثر الزلزال الذي وقع بقوة 6.8 درجة.

وقال وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي: “أنا على اتصال مستمر مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، وأقدم التعازي والمواساة القلبية للشعب المغربي إثر هذا الحدث المأساوي”.

من جهته، قال وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس: “هذا وقت مؤلم بالنسبة للشعب المغربي، خاصة من لديهم أحباء مفقودين. وقد اضطلعت المملكة المتحدة بدور قيادي في الجهود الدولية لدعم عمليات البحث والإنقاذ، حيث تحركنا سريعا للاستعانة بإمكاناتنا الاستراتيجية الفريدة للنقل الجوي، وإرسال الأفراد والمعونات”.

وزاد “نحن نقف متضامنين مع المغرب الذي يمر بهذه الظروف الرهيبة”.

ولدى فريق البحث والإنقاذ الدولي البريطاني معدات تخصصية للبحث، بما فيها أجهزة الإنصات للاهتزازات، ومعدات القطع والتكسير، وأدوات التسنيد والتدعيم.

وسيرسل فريق طب الطوارئ فريقا من 4 مختصين بالتقييم الطبي، لتقييم الوضع على الأرض والتنسيق مع السلطات المغربية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق