بغداد وأربيل يطويان صفحة الخلافات بخصوص النفط

يبدو أن الخلافات التي كانت قائمة بين الحكومة العراقية المركزية في بغداد وإقليم كردستان بخصوص الملف النفطي في طريقها إلى الحل.
وشهد يوم أمس الأربعاء اتفاق الطرفين على تسلم بغداد 150 ألف برميل نفطي في الوقت الذي ستضخ فيه الحكومة مبلغ 500 مليون دولار لإقليم كردستان.
وأوضح وزير المالية العراقي هوشيار زيباري في ندوة صحفية أن هاته الدفعة ستتلوها دفعات أخرى لحكومة كردستان العراق، وهي جزء من حصة الإقليم في ميزانية البلاد وتصل نسبتها 17 بالمئة.

اقرأ أيضا

الحصيلة التشريعية والرقابية للحكومة تحت المجهر

يضع فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، الحصيلة التشريعية والرقابية للحكومة تحت المجهر.

المعارضة تنتقد غياب الحكومة عن الجلسات العامة للبرلمان.. وبايتاس يرد: حضورنا اختياري

دافع مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، بقوة عن انتقادات غياب الوزراء عن الجلسات العامة للبرلمان.

تنزيل مخرجات جولة أبريل للحوار الاجتماعي يسائل الحكومة

تواجه الحكومة أسئلة ملحة داخل قبة البرلمان، حول تنزيل مخرجات الحوار الاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *