تظاهرة في صنعاء رافضة لسيطرة الحوثيين

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي28 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تظاهرة في صنعاء رافضة لسيطرة الحوثيين
5e5ad0461939ed3f75d200e635f7aa98 - مشاهد 24

تظاهر المئات من اليمنيين الأحد في صنعاء ضد المتمردين الحوثيين الشيعة للمرة الأولى منذ سيطرة هؤلاء على غالبية العاصمة اليمنية، وطالبوا بانسحاب المسلحين من المدينة. كما طالبوا بعودة الأجهزة الأمنية إلى سابق عهدها، واسترداد المنهوبات العامة والخاصة والاعتذار لكل من تعرّضت ممتلكاته للمصادرة والعبث.
كسر المتظاهرون حاجز الخوف، اذ ان الحوثيين ينتشرون بكثافة في شوارع صنعاء، وساروا مرددين شعارات مطالبة بانسحاب المسلحين من المؤسسات والمباني الحكومية واعادة المظاهر المدنية إلى العاصمة صنعاء,.
ويسيطر الحوثيون منذ اسبوع على غالبية المباني الحكومية في صنعاء، وذلك بعدما قررت أجهزة أمنية وعسكرية عدم مواجهتهم. والحضور الأمني الرسمي غائب منذ 21 ايلول/سبتمبر بشكل كبير عن صنعاء.
وردد المتظاهرون شعارات، مثل “ثورة ثورة من جديد لا حوثي ولا حميد”، في اشارة الى حميد الأحمر، وهو ابرز قياديين التجمع اليمني للاصلاح، الحزب السني القريب من الاخوان المسلمين، والذي يعد العدو الأول للمتمردين الشيعة. ومن الشعارات ايضًا “من صنعاء الى عمران لا حوثية بعد الآن” و”جمهورية جمهورية لا أسرية لا ملكية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق