تبادل الاتهامات بين أوكرانيا والانفصاليين

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي7 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تبادل الاتهامات بين أوكرانيا والانفصاليين
81f4a4dbfe78103be72f53fbeadfacae - مشاهد 24

تبادلت القوات التابعة لكييف والانفصاليون الموالون لروسيا الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار فجر الأحد في ضواحي ماريوبول، ثاني أكبر مدن إقليم دونيتسك وعاصمته المؤقتة والتي أقيمت فيها إدارات إقليمية وحكومية موالية لكييف.
وقال بيان صادر عن السلطات المحلية فجر الأحد، في خرق لوقف إطلاق النار، تعرض موقع أمني لقذيفة في مدخل ماريوبول، مشيرا إلى أن جنديا أوكرانيا أصيب جراء الهجوم.
وأفاد المكتب الصحفي لكتيبة «أزوف» للمتطوعين، الذين يحاربون إلى جانب القوات الأوكرانية، بوقوع معارك بين الجانبين بالقرب من منطقة شيروكينو، على بعد 20 كلم من ماريوبول، الواقعة على ساحل بحر آزوف.
وكتبت الوحدة، عبر صفحتها على موقع (فيسبوك)، «مواقع آزوف تعرضت للهجوم بصواريخ جراد في ضواحي ماريوبول. موقع تابع للكتيبة بجوار ماريوبول تعرض لهجوم الأحد بقذائف هاون».
كانت وزارة الدفاع بما أطلق عليها «جمهورية دونيتسك الشعبية» قد أعلنت في وقت سابق وقوع معارك في ضواحي ماريوبول، محملة القوات الأوكرانية مسؤولية خرق الهدنة.
وأكد الانفصاليون، لوكالة (انترفاكس) الروسية، أن الاشتباكات اندلعت «باستفزاز من جانب القوات الأوكرانية. أطلقوا صواريخ باتجاه أحد المواقع الأمنية للجمهورية في المنطقة».
ومن جانبه، كشف وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف أن القوات الأوكرانية تعزز دفاعاتها في ماريوبول ومحيطها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق