تنظيم القاعدة يعلن انشاء جناح في الهند

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي4 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تنظيم القاعدة يعلن انشاء جناح في الهند
d37e8620ea9f4917909273d2e44bb9fd - مشاهد 24

وضعت الهند قواتها العسكرية الخميس 4 سبتمبر/أيلول في حالة تأهب في العديد من الولايات في البلاد بعد إعلان تنظيم القاعدة تشكيل جناح جديد في الهند.
وكان زعيم القاعدة أيمن الظواهري أعلن الأربعاء تشكيل فرع للتنظيم في الهند.
وفي تسجيل مصور عرض على الانترنت قال الظواهري إن إنشاء الفرع الجديد في الهند سيساهم في “إنقاذ المسلمين من القمع” في بورما وبنغلادش وكشمير وغيرها من البلدان الآسيوية.
وأطلق الظواهري تسمية “جماعة قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية” على الفرع الجديد.
وحذر زعيم القاعدة من قمع السكان المحليين في اشارة إلى تصرفات تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسورية داعيا إلى الوحدة بين الجماعات المسلحة ورفض الخلافات.
ويشكل إعلان القاعدة تحديا كبيرا لرئيس الوزراء الهندي الجديد ناريندرا مودي الذي يواجه انتقادات حادة بسبب صمته على حوادث اعتبرت مناهضة للمسلمين.
ويقدر عدد المسلمين في الهند بنحو 175 مليونا ويشكلون 15 % من عدد السكان الكلي. يذكر أن التوترات بين المسلمين والغالبية الهندوسية تزايدت مع إعلان واشنطن حربها على الإرهاب في عهد الرئيس الأمريكي جورج بوش بعد هجوم الحادي عشر من سبتمبر 2001 حيث بدأت جماعات إسلامية في الهند بالتعاطف مع المنظمات المتطرفة في العالم الإسلامي لا سيما باكستان وأفغانستان.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق