الولايات المتحدة تخشى من فقدان تفوقها العسكري أمام الصين

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” إن الصين تهدد على نحو متزايد تفوق الولايات المتحدة في مجال التكنولوجيا العسكرية وإن خفض ميزانيات الدفاع من أجل التنمية يعقد جهود الحفاظ على هذا التفوق.
وقال فرانك كندال، نائب وكيل وزارة الدفاع الأميركي لشؤون الإستحواذ والتكنولوجيا، لنواب إن التفوق الأميركي في مجال التكنولوجيا العسكرية “مهدد بطريقة لم نشهدها منذ عقود وبخاصة في منطقة آسيا والمحيط الهادي” حيث تسعى الصين إلى تنفيذ برنامج تحديث سريع.
وقال كندال للجنة القوات المسلحة في مجلس النواب: “التفوق التكنولوجي ليس راسخاً.. هذه ليست مشكلة مستقبلية انها مشكلة حالية.”
ومع تحديث الصين وروسيا ودول أخرى جيوشها بوتيرة سريعة، يعبّر مسؤولو البنتاغون عن مخاوف متزايدة من إمكانية فقد التفوق التكنولوجي الذي مكّن الجيش الأميركي من الهيمنة على الساحة خلال الربع قرن الماضي.
ولا يتوقع مسؤولو الدفاع صراعاً مع الصين أو روسيا، لكن من الممكن أن يباع قدر من التكنولوجيا التي تطورانها لدول أخرى وقد يواجه الجيش الأميركي هذه الأنظمة في نهاية المطاف.
وستخفض الميزانية الدفاعية في الولايات المتحدة إلى أقل من 500 مليار دولار في 2014 بموجب إتفاق تم الإنتهاء منه في كانون الثاني (يناير) بينما زادت ميزانية الدفاع في الصين إلى 119 مليار دولار العام الماضي بعد زيادة كبيرة أخرى.

اقرأ أيضا

الجزائر تلعب ورقة البترول والغاز لدفع أمريكا إلى تغيير موقفها من قضية الصحراء

تواصل الجزائر مساعيها الرامية إلى معاكسة مصالح المغرب ووحدته الترابية بشتى السبل. هذه المرة اختار قصر المرادية العودة إلى استخدام الموارد النفطية لجني مكتسبات دبلوماسية، خصوصا في قضية الصحراء.

يتزوج قبل دقائق من دخوله السجن

حكمت قاضية أمريكية على مُدان بالسجن 10 أعوام، ثم عقدت قرانه على حبيبته ليكملا حياتهما …

رحيمي يقود العين للفوز على يوكوهاما والتتويج بلقب دوري أبطال آسيا

أكرم العين الإماراتي وفادة ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني عندما تغلب عليه 5-1، السبت 25 ماي، على ملعب هزاع بن زايد في العين في إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *