ظريف: ما يفعله الصهاينة إبادة جماعية

هيثم شلبي
دولي
هيثم شلبي2 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ظريف: ما يفعله الصهاينة إبادة جماعية
5db5a0815260b765510d362cb899b108 - مشاهد 24

أكد وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف على ضرورة متابعة “الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني” في قطاع غزة مضيفا أن ما يجري في غزة هو “إبادة جماعية” طبقا لما ذكرته وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية “إيرنا” اليوم الأحد.
ووفقا لما جاء على وكالة الأنباء الألمانية وفي إشارة إلى “جرائم الكيان المحتل في غزة” على حد قوله قال ظريف “نحن انتقدنا مرارا الإبادة الجماعية وما يجري من جرائم فظيعة في غزة وأن الجمهورية الاسلامية الايرانية وباعتبارها الرئيس الدوري لحركة عدم الانحياز قامت ومنذ بدء العدوان الصهيوني على غزة وعبر مكتب تنسيق الحركة في نيويورك بتحركات على مستوى السفراء”.
وأوضح ظريف أن الاجراءات التي اتخذت في نيويورك وجنيف ومجلس الامن ومجلس حقوق الانسان لم تكن كافية أبدا وأن حركة عدم الانحياز التي تترأسها حاليا إيران استطاعت أن تتخذ بعض الاجراءات اللازمة في هذا المجال حسب إيرنا.
وأشار إلى عقد اجتماع “لجنة فلسطين التابعة لحركة عدم الانحياز على مستوى وزراء الخارجية غدا الاثنين في طهران” مشيرا “إضافة إلى استضافة هذا الاجتماع فإن إيران استطاعت أن تجري بعض المشاورات بشأن غزة مع بعض الدول العربية والاسلامية وكذلك الغربية” طبقا لما ذكرته وكالة “إيرنا”.
وشدد على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لانهاء جرائم الكيان الصهيوني ووقف عدوانه ضد غزة ورفع الحصار عنها حسب “إيرنا.”
وأشار إلى تجاهل “جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني” في غزة مضيفا أن محكمة العدل الدولية وسائر المحاكم الدولية ومجلس حقوق الانسان ولجنة تقصي الحقائق لابد أن تتخذ ما يلزم لمتابعة ما يجري في غزة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق