وزارة الخارجية السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان

بعد توتر العلاقات بينهما..السعودية تطالب رعاياها بمغادرة لبنان

طالبت المملكة العربية السعودية رعايا المتواجدين بلبنان بمغادرة البلاد بحسب ما أكدته وكالة الأنباء السعودية.

وأصدرت المملكة تحذيرا لمواطنيها بعدم السفر إلى لبنان وحثت من يوجد منهم فوق التراب اللبناني بمغادرته.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، “تطلب من جميع المواطنين عدم السفر إلى لبنان حرصاً على سلامتهم”.
ووجه المسؤول دعوة إلى السعوديين “المقيمين أو الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر”.

وتأتي الدعوة السعودية في ظل التوتر الذي تشهده العلاقات بين الرياض وبيروت على خلفية اتهامات السعودية للبنان بتبني مواقفها مناهضة لها في المحافل الإقليمية والدولية.

وكانت لبنان قد رفضت إدانة الهجوم الذي طال سفارة السعودية في إيران وهو ما دفع الرياض إلى وقف برنامج تسليح الجيش اللبناني الذي أبرمته صفقته مع فرنسا.

إقرأ أيضا: السعودية تحتضن أضخم مناورة عسكرية بمشاركة المغرب

اقرأ أيضا

السعودية تطبق حزمة إجراءات استعدادا لموسم الحج

تطبق المملكة العربية السعودية، بدءا من اليوم الاثنين، إجراءات جديدة تهم فريضة الحج.

في حال فشل المفاوضات.. ترامب يحذّر إيران من ضربات جديدة

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران من التعرض لضربات جديدة في حال فشلت المباحثات في باكستان في إطار اتفاق وقف إطلاق النار الموقت، بحسب ما نقلت عنه صحيفة أمريكية الجمعة 10 أبريل الجاري.

014

السعودية تحدد موعد تحري هلال شوال

أعلنت المملكة العربية السعودية، أن تحري رؤية هلال شوال 1447 هجرية، ستكون بعد غد الأربعاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *