مقتل فلسطيني واصابة اثنين في قصف اسرائيلي على غزة

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي11 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مقتل فلسطيني واصابة اثنين في قصف اسرائيلي على غزة
67fb64016cc9191446a91b348e390912 - مشاهد 24

تل فلسطيني واصيب اثنان اخران على الاقل في غارة جوية اسرائيلية استهدفت مساء الاربعاء دراجة نارية شمال قطاع غزة وفقا لمصدر طبي.

وقال اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس السابقة التي كانت تدير القطاع “استشهد مواطن واصيب آخران احدهما طفل بجروح في غارة صهيونية على دراجة نارية في منطقة السودانية” شمال القطاع.
وفي وقت لاحق اشار القدرة الى ان “الشهيد هو محمد العاوور (30 عاما) من بلدة بيت لاهيا”، موضحا ان حالة احد الجريحين “خطيرة”.
وتاتي هذه الغارة بعدما اعلن مسؤولون اسرائيليون سقوط صاروخ اطلق من قطاع غزة في وقت سابق الاربعاء في جنوب اسرائيل من دون ان يوقع اضرارا او اصابات.
وقال بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي ان الصاروخ سقط في منطقة اشكول بينما اكد متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس انه لم يسفر عن اي اضرار.
من جهته، اكد متحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان الصواريخ التي مصدرها قطاع غزة تقع على مسؤولية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وندد عباس باطلاق هذا الصاروخ، وطالبت الرئاسة الفلسطينية في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) “كافة الفصائل بالالتزام باتفاق التهدئة الموقع في القاهرة العام 2012، وكذلك تفاهمات اتفاق المصالحة” بين حركتي فتح وحماس.
وبحسب معلومات للجيش الاسرائيلي، سقط نحو 140 صاروخا وقذيفة في اسرائيل اطلقت من قطاع غزة منذ مطلع العام الجاري.
وسقط صاروخان من قطاع غزة على اسرائيل في الاول من حزيران/يونيو ورد الطيران الاسرائيلي بشن غارات داخل القطاع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق