مثير. إغلاق المدارس في أمريكا بسبب الشهادتين!

عبد اللطيف الصلحي
2015-12-19T11:05:26+00:00
دوليسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي19 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مثير. إغلاق المدارس في أمريكا بسبب الشهادتين!

اتخذت السلطات في مقاطعة أوجوستا بولاية فرجينيا الأمريكية، قرارا بإغلاق المدارس كإجراء احتياطي يوم أمس الجمعة، على خلفية جدل أثير بسبب واجب مدرسي، يطلب من التلاميذ أن يكتبوا بالخط العربي شهادة دخول الإسلام.

وصرح مسؤولو المدارس العامة في المقاطعة، أنه ما من تهديد محدد بإيذاء الطلاب في مدارس المقاطعة التي تقع على بعد 240 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من واشنطن.

وتضمن بيان للإدارة التعليمية في المقاطعة، على موقعها الإلكتروني، إن حجم المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني إلى المدرسة المعنية والمخاوف التي أثارتها “لهجتها ومضمونها” دفعت إلى إغلاق المدارس.

ويبدو أن صيحات الاحتجاج، التي أثارها درس عن نص إسلامي مقتضب تعبير عما يسود حاليا من مشاعر القلق وعدم الثقة في المسلمين بين الأمريكيين، وذلك عقب حادثة سان برناردينو في كاليفورنيا في الثاني من ديسمبر، التي قتل فيها زوجان مسلمان 14 شخصا. وقالت السلطات إنهما يستلهمان فكر تنظيم “الدولة الإسلامية” وهجمات متشددين إسلاميين في باريس أسفرت عن مقتل 130 شخصا في 13 من نوفمبر.

إقرأ أيضا: مسلمو أوروبا بين نار الإرهاب ونار كارهي الإسلام

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق