إقالة مساعد رئيس الوزراء التركي بعد ركله لأحد المحتجين

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي23 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
إقالة مساعد رئيس الوزراء التركي بعد ركله لأحد المحتجين
525df4602cb2335dc5d156bc8f3972f0 - مشاهد 24

أفاد مسؤول حكومي تركي اليوم السبت، أن مساعد رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، يوسف يركل، والذي التقطته كاميرات الإعلام العالمي وهو يركل أحد المحتجين بعد حادث المنجم في تركيا، قد تمت إقالته من وظيفته.
والتقطت وسائل الإعلام يركل بينما كان يركل أحد المشاركين في الاحتجاجات المعارضة للأسلوب الذي تعاملت به حكومة أردوغان مع كارثة المنجم، والتي راح ضحيتها أكثر من 300 قتيل.
وفي تصريحه لوكالة “رويترز”، قال المسؤول التركي أن رئيس الوزراء طيب اردوغان قرر إقالة يركل خلال هذا الاسبوع رغم اعتذار هذا الاخير عن تصرفه اللا مسؤول.
و تجدر الإشارة إلى أن يركل لم يتمكن من العودة إلى عمله بعد حادثة “الركل” و ذلك لأسباب مرضية، حيث عانى من الم في ساقه نتيجة ركله للمحتج، وقد وصف نائب رئيس الوزراء بلند آرينتش يوم الخميس، مشهد يركل و هو يركل المحتج بــ “تراجيكوميدي.”
وباتت حادثة المنجم، والتي أودت بحياة المئات من العمال، مصدر العديد من الإنتقادات التي تعرض لها رئيس الوزراء التركي طيب اردوغان، خاصة بعد دخوله في ملاسنات مع محتجين لدى زيارته موقع المنجم في بلدة سوما الغربية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق