لقي 31 شخصا مصرعهم في اعتداء على إقليم تقطنه غالبية مسلمة بالصين

قامت سيارتين رباعيتي الدفع باقتحام سوق في الهواء الطلق في “اورومتشي” عاصمة إقليم “شينجيانغ” بالصين، والقاء المتفجرات على الحشود، الشيء الذي أودى بحياة 31 شخص، فيما أصيب أكثر من 90 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة اليوم الخميس.

واستنكرت السلطات الصينية هذا الاعتداء، معتبرة اياه “حادثا إرهابيا خطيرا” استهدف المنطقة التي تقطنها غالبية من “الأويغور” المسلمين الناطقين بالتركية و الذين يرفض هدد منهم وصاية بكين.

وقام موقع “وايبو” المشابه لموقع “تويتر” في الصين، بنشر مجموعة من الصور التي قيل أنها التقطت من موقع الاعتداء في وسط المدينة قرب منتزه الشعب، و قد ظهرت فيها عدة جثث الضحايا ممددة وسط نيران في الشارع.

هذا و يعرف إقليم “شينجيانغ” تصاعد أعمال العنف منذ أكثر من عام، و التي تنسبها “بكين” إلى “إرهابيين” اويغور، متهمة إياهم بالانفصاليين والمتشددون، في وقت يشكل فيه “الاويغور” الإثنية الغالبة في هذه المنطقة من الصين.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *