تعيين امرأة على رأس قوات حفظ السلام في قبرص

صفاء صبري
دولي
صفاء صبري12 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تعيين امرأة على رأس قوات حفظ السلام في قبرص
6e5f82f1a5cbe57f75e584aa54793b25 - مشاهد 24

 

لأول مرة في تاريخ الأمم المتحدة، أوكل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مهمة قيادة قوات حفظ السلام القبعات الزرق في قبرص إلى امرأة.

الجنرال الدنماركية عملت في عدد من المناطق الساخنة في العالم بداية من الخليج زمن عاصفة الصحراء وقالت “صوت روسيا” اليوم الأربعاء إن الأمين العام للمنتظم الأممي قرر تعيين اللواء النرويجية كرسيتين لوند لقيادة الآلاف من رجال القبعات الزرق في قبرص المقسمة بداية من أغسطس (آب)2014.

وستشرف لوند على حفظ السلام في قبرص تعزيز السلام بين الأتراك واليونانيين واحترام الهدنة بين الجزءين القبرصي واليوناني من الجزيرة.

وسبق للواء النرويجية العمل في عدد من مناطق االساخنة في العالم على امتداد السنوات الماضية، باعتبارها مسؤولا عسكرياً كبيراً وعملياتيا، أو في إطار الجهود السلمية المختلفة بعد العمليات الحربية.

وشاركت لوند في التسعينات في العمليات القتالية أثناء “عاصفة الصحراء” التي قامت لتحرير الكويت من الغزو العراقي، إضافة إلى عملها في مقر الناتو في أفغانستان وقبل ذلك عملت في البوسنة والهرسك ولبنان.

كما سبق لها العمل ضمن قوات حفظ السلام في الخليج العربي بعد تحرير الكويت.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق