عفو ملكي عن 310 شخصا بمناسبة عيد الشباب

بمناسبة احتفاله بعيد الشباب، أصدر الملك محمد السادس، عفوا ملكيا عن 310 شخصا، منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة.

واستفاد من العفو، حسب بيان وزارة العدل والحريات، 162 سجينا في حالة اعتقال، وفيهم سجين واحد أعفي مما تبقى من العقوبة الحبسية لفائدة، و158 سجينا استفادوا من التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن، ثم 3 سجناء تم تحويلهم من السجن المؤبد إلى السجن المحدد، إلى جانب 148 شخصا معتقلين في حالة سراح، منهم  20 شخصا أعفوا من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها، 4 أشخاص تم إعفائهم من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة، وأعفي 5 أشخاص من عقوبتي الحبس والغرامة، وأخيرا العفو على 119 شخصا من الغرامة.

إقرأ أيضا: بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب..عفو ملكي عن 244 شخص

اقرأ أيضا

لتذكير “الكابرانات”.. عندما عاقبت “الفيفا” المغرب بسبب التضامن مع منتخب “جبهة التحرير”

هناك مجموعة من الحقائق التاريخية المثبتة والموثّقة في عدد من المصادر تبرز تضحيات المغاربة ودعمهم للجزائر في عدد من المجالات. ولأن السياق الحالي بين البلدين تطغى عليه "واقعة أقمصة نهضة بركان"، فلا بد من استحضار تضحيات المملكة تجاه الجزائر في المجال الرياضي كي يتذكر "الكابرانات" شهامة المملكة.

مقتل 3 منقبين على يد الجيش الجزائري.. مرصد صحراوي يندد بشدة

دعا "مرصد الصحراء للسلم والديمقراطية وحقوق الإنسان"، إلى إجراء تحقيق عاجل ونزيه بشأن مقتل 3 منقبين على يد الجيش الجزائري. مشدداً على أن سلطات دولة الجزائر لا زالت حتى الآن، ترتكب عمليات قتل دون أية إجراءات قضائية أو قانونية.

البيضاء.. قرصنة المكالمات الدولية تطيح بصينيين

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، اليوم السبت، من توقيف مواطنين صينيين يبلغان من العمر 36 و38 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *