مثير. شابة تقاضي والدها المتوفى بعد تشطيبه عليها من كناش العائلة!

اضطرت شابة في عقدها الثالث بمدينة فاس إلى مقاضاة والدها المتوفى في رمضان الماضي، بعد أن اتهمته وزوجته الثانية بالتشطيب عليها من كناش الحالة المدنية، وحرمانها من شخصيتها القانونية. الخبر استأثر باهتمام جريدة “أخبار اليوم” في عددها ليوم غد الثلاثاء.

واستطردت “أخبار اليوم” أن الشابة مارية السعيدي، كشفت أن والدها الذي كان يعاني من مرض عضال، تعرض لضغط من طرف زوجته الثانية لأجل التشطيب عليها من كناش الحالة المدنية، لحرمانها من نصيبها في الإرث، حيث ظلت الشابة، التي غادرت بيت أبيها وهي في اليوم الثاني والعشرين من ولادتها، بعد أن قرر أبوها تطليق أمها، تعيش برفقة والدتها بمدينة مكناس.

وأكدت الشابة في حديثها مع “أخبار اليوم”، أن زوجة أبيها طلبت منها خلال حضورها لتوديع أبيها، وهو على فراش الموت، بأن تهمس في أذنيه وتقول له إنها سامحته عما ارتكبه من أخطاء وظلم في حقها، حيث فهمت الشابة على أن الأمر يتعلق بإهماله لها طيلة الثلاثين سنة التي عاشتها بين أحضان أمها.

وأردفت اليومية أن الشابة فؤجئت بعد مراسيم دفن أبيها أنها لم تعد تحمل الاسم العائلي الذي منحه إياها أبوها بعد ولادتها، وأنها تم التشطيب عليها من كناش الحالة المدنية للعائلة بقرار من المحكمة.

اقرأ أيضا

حسان بركاني

بالفيديو.. حسان بركاني: “180 شركة مغربية تشارك في الدورة الثامنة من معرض النسيج والجلد والاكسسوارات”

انطلقت، يوم أمس الثلاثاء، فعاليات المعرض الدولي للنسيج والجلد والاكسسوارات “موروكو فاشن ستايل أند تكس”، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *