درجات الحرارة تواصل ارتفاعها وعواصف رعدية تضرب الجنوب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، تواصل ارتفاع درجات الحرارة بمختلف مناطق المملكة، ما يتسبب في عواصف رعدية بمنطقة الجنوب.

وحسب معطيات المديرية، ستتشكل سحب مدارية غير مستقرة بعد الزوال ستعطي زخات مطرية وعواصف رعدية، فوق المناطق الجنوبية وكذا بالأطلس والحوز والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق سايس والمناطق الشرقية والريف، فيما الرياح ستهب معتدلة إلى نسبيا قوية فوق طنجة وضعيفة من القطاع الشمالي بباقي المناطق الشمالية والسهول الأطلسية وغرب الأقاليم الجنوبية وستهب جنوبية شرقية فوق المناطق الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و19 درجة بالمرتفعات وما بين 20 و24 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 24 و29 درجة بالسهول الداخلية وكذلك الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية، فيما تتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و29 درجة بالواجهة المتوسطية ومرتفعات الأطلس، وستعرف ارتفاعا ملموسا بباقي الجهات، حيث ستتراوح ما 28 و33 درجة بالسواحل الأطلسية وما بين 36 و41 درجة بالسهول الداخلية وما بين 42 و44 درجة، بالسايس وسهول تادلة والرحامنة والجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في البحر الأبيض المتوسط والمضيق والسواحل الأطلسية ما بين طنجة والعرائش وقليل الهيجان ما بين العرائش والدار البيضاء وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الدار البيضاء ولكويرة.

إقرأ أيضا: إحذروا.. الحرارة تزيد من حالات الإسهال لدى الأطفال

اقرأ أيضا

مباحثات تجمع أخنوش مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي

عقد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *