بايتاس يكشف حصيلة برنامج تأهيل ومواكبة الجمعيات

كشف مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الحصيلة المرحلية الأولية لبرنامج تأهيل ومواكبة جمعيات المجتمع المدني.

وأوضحت الوزارة المكلف بالعلاقات مع البرلمان عن استفادة جمعيات المجتمع المدني بجهة الرباط سلا من برنامج تأهيل ومواكبة جمعيات المجتمع المدني” بعمالات وأقاليم جهة الرباط- سلا- القنيطرة.

وأبرزت الوزارة أهمية الأدوار الدستورية الجديدة المنوطة بالجمعيات، وأن المرحلة التقييمية الأولى للبرنامج، جاءت تنزيلا لتوصيات تقرير النموذج التنموي الجديد والبرنامج الحكومي 2021-2026.

وأشارت إلى أن الحكومة تولي أهمية خاصة للنهوض بالمجتمع المدني، ودعم قدراته ومواكبته من أجل تمكينه من الإسهام بشكل فعال في تحقيق التنمية الشاملة.

وأكدت الوزارة في الأخير وضع استراتيجية طموحة وواقعية، في مجال العلاقات مع المجتمع المدني للفترة 2022-2026.

اقرأ أيضا

شان 2024.. 3 منتخبات إفريقية تتأهل مباشرة إلى المنافسات النهائية

تم الإعلان الأربعاء بالقاهرة، خلال إجراء قرعة بطولة أمم إفريقيا للمحليين (شان) 2024، عن تأهل منتخبات المغرب وتونس وليبيا مباشرة إلى النهائيات التي ستستضيفها كل من كينيا وأوغندا وتنزانيا في الفترة من 1 إلى 28 فبراير 2025.

اكتشاف حطام سفينة بعد130 عاماً على غرقها

عثر فريق من الخبراء البحريين على حطام سفينة، وسحبها في أعماق بحيرة ميشيغان، بعد مرور …

مباحثات مغربية موريتانية لبحث سبل التعاون في مجال التكوين المهني

أجرى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، ووزير التكوين المهني والصناعة التقليدية والحرف الموريتاني محمد ماء العينين ولد أييه، الأربعاء بالرباط، مباحاثات تمحورت حول تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال التكوين المهني.