مباحثات تجمع أخنوش برئيس مجموعة صينية رائدة في صناعة النسيج

جمعت مباحثات رفيعة في شانغهاي، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ورئيس مجموعة “صنرايز” الصينية الرائدة عالميا في صناعة النسيج.

ونشرت الصفحة الرسمية لرئيس الحكومة على “فيسبوك”، تدوينة جاء فيها أن أخنوش، اجتمع بلي شو رئيس مجموعة “صنرايز” الصينية الرائدة عالميا في صناعة النسيج، وذلك على هامش تشرفه بتمثيل الملك محمد السادس، في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك)، المنعقدة في الصين.

وجاء ضمن ذات التدوينة، أن رئيس الحكومة، أكد خلال هذا الاجتماع، “على دعم الدولة لإنجاز مشروع استثمار استراتيجي لمجموعة “صنرايز” بالمغرب، بقيمة 4.1 مليار درهم. ومن المرتقب أن يمكن هذا المشروع من إحداث 11 ألف منصب شغل مباشر، في غضون 3 سنوات في عدة جهات بالمملكة، وذلك من خلال إطلاق مركبات صناعية لمشاريع تدمج مجمل مكونات القطاع”.

وكان رئيس الحكومة، قد أجرى على هامش تمثيله الملك محمد السادس، بقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، مباحثات مع مسؤولين صينيين، كما قام بزيارة لواحد من أهم المصانع بالصين.

اقرأ أيضا

أخنوش

أخنوش.. الشراكة الاستراتيجية بين الصين والدول الإفريقية تشكل ركيزة قوية بالنسبة للقارة

قال رئيس الحكوم عزيز أخنوش، اليوم الخميس، خلال قمة منتدى التعاون الصيني – الإفريقي ببكين، إن المملكة المغربية على قناعة تامة بأن “الشراكة الاستراتيجية بين الصين والدول الإفريقية تشكل ركيزة قوية بالنسبة لقارتنا”، مبرزا أن من شأن هذه الشراكة أن تعزز العلاقات بين الجانبين وترقى بها إلى مستويات أوسع.

بعد عامين على الأزمة.. بوريطة يلتقي نظيره التونسي في الصين

بعد أزيد من سنتين من القطيعة، أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أمس الثلاثاء أول لقاء مع نظيره التونسي.

رئيس الحكومة عزيز أخنوش

أخنوش يصل إلى بكين لتمثيل الملك في قمة منتدى التعاون الصيني الافريقي

حل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، ببكين، لتمثيل الملك محمد السادس في قمة منتدى التعاون الصيني – الإفريقي التي ستنعقد ببكين من 4 إلى 6 شتنبر الجاري. ولدى وصوله إلى مطار بكين الدولي، وجد رئيس الحكومة في استقباله الوزير الصين