نادي المحامين يطلق مبادرة وطنية لفائدة مغاربة العالم

قرر نادي المحامين بالمغرب للدورة الثانية تخصيص وفتح خطوط هاتفية لأعضائه، الغرض منها تقديم التوجيه القانوني للجالية المغربية بالخارج، بشكل مجاني.

وحسب ما أكد نادي المحامين بالمغرب في هاته الدورة 10 أرقام هاتفية، سيقوم من خلالها أعضاء النادي بتقديم توجيهات قانونية لمغاربة العالم، وذلك حتى تاريخ الأول من شتنبر المقبل.

وعلى مدار عشرة أيام، سيتولى نادي المحامين بالمغرب توجيه أعضاء الجالية المغربية بالخارج الذين لديهم مشاكل إدارية أو ذات طبيعة قضائية، والرد على استفساراتهم.

وأبرز نادي المحامين أن “هذه المبادرة تأتي بمناسبة عيد الشباب وتفاعلا مع التوجيهات الملكية التي تنص على مواكبة الجالية المغربية بالخارج، وإيجاد حلول للصعوبات القانونية التي تواجههم”.

وأكد نادي المحامين في الأخير أن المبادرة تأتي لإرساء سياسات عمومية وإطار تشريعي لتوطيد الارتباط بالوطن، ومساطر إدارية تتناسب مع ظروفهم وتخصيص المواكبة اللازمة لهم.

اقرأ أيضا

بعد تطور العلاقات بين الرباط وباريس.. “إيرباص” الفرنسية تعرض على المغرب مروحيات ثقيلة

بعد تطور العلاقات الديبلوماسية بين الرباط وباريس واعتراف الأخيرة بمغربية الصحراء، عادت فرنسا بثقلها للمنافسة على المناقصات التي أطلقها المغرب لتعزيز ترسانته العسكرية.

المغرب يتفوق على جنوب إفريقيا ويحتل المركز الثاني كأفضل وجهة سياحية

احتل المغرب لأول مرة، المركز الثاني بين الوجهات السياحية في إفريقيا، متفوقا على جنوب أفريقيا، حسب ما كشف عنه تقرير جديد صادر عن الشركة الإسبانية "بلوم للاستشارات" المتخصصة في تحليل العلامات التجارية للدول.

التساقطات المطرية تنعش حقينة السدود والأحواض المائية بالمغرب

أنعشت التساقطات المطرية التي شهدتها أقاليم المغرب خلال الآونة الأخيرة حقينة سدود البلاد والأحواض المائية.