الكشف عن حصيلة مبادرة “منصة الشباب” لدعم المشاربع

ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم بولمان خلال الفترة ما بين سنتي 2021 و 2023 في تمويل ما مجموعه 144 مشروعا ضمن محور ريادة الأعمال للبرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي إجمالي قدره 11 مليون و 200 ألف درهم، ضمنها 28 لفائدة النساء.

وأفادت معطيات قدمها مدير منصة الشباب بإقليم بولمان سعيد أنحارو خلال لقاء تواصلي نظم اليوم الإثنين بميسور لاستعراض منجزات البرنامج الثالث المتعلق ب “تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب” للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمناسبة تخليد ذكرى عيد الشباب أنه تم أيضا تمويل 33 تعاونية في إطار محور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بغلاف مالي اجمالي ناهز 3 ملايين و 865 ألف  درهم بينها، ضمنها عشر تعاونيات نسائية.

وعبر حاملو المشاريع المستفيدون من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عن امتنانهم الكبير للملك محمد السادس مبدع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مؤكدين أن مشاريعهم حققت النجاح المطلوب بفضل دعم ومواكبة منصة الشباب بميسور.

جدير بالذكر أن منصة الشباب التي تعد لبنة هامة أنجزت في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، تقدم خدمات هامة ومتنوعة للشباب حاملي المشاريع وأفكار المشاريع والباحثين عن فرص الشغل التي تلبي تطلعاتهم، تتمثل بالخصوص في المواكبة والدعم والتوجيه.

اقرأ أيضا

انخفاض منسوب أطول أنهار بولندا

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية البولندية أن نهر فيستولا الأطول في البلاد سجل أدنى مستوى قياسي …

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …