بنسعيد يرسم تحديات البرنامج الوطني للتخييم لصيف 2024

أكد محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل ، أن الوزارة تعمل على إنجاح البرنامج الوطني للتخييم صيف 2024.

وأبرز بنسعيد في معرض جوابه بجلسة الأسئلة الشفوية اليوم الإثنين أن الوزارة تحاول مواكبة برامج التخييم، بموازاة مع الجامعة الوطنية للتخييم.

وأشار إلى أن البرنامج الوطني للتخييم يهدف إلى الارتقاء بقضايا الطفولة والشباب، وتنزيل السياسات العمومية الموجهة لهذه الفئة العمرية. 

وأوضح أن البرنامج يندرج في إطار استراتيجية الوزارة الرامية إلى تعزيز أنشطة التخييم وتطوير خدماتها، عبر تبني سياسة القرب والعدالة المجالية، وضمان استمرارية وتطوير الأنشطة السوسيو- ثقافية، وتقوية الشراكة مع المجتمع المدني، خصوصا الجامعة الوطنية للتخييم.

وشدد بنسعيد على عقد اجتماع يوم الأربعاء المقبل بلجان مجلس النواب، لمناقشة قضايا الشباب الاشكاليات والحلول ، ومعالجة مشاكل الشباب ورهانات البرنامج الوطني للتخييم.

وأكد في الأخير أن وزارة الشباب تعمل على وضع خارطة الطريق، لإنجاح البرامج الموجهة للشباب.

اقرأ أيضا

منتدى “كرانس مونتانا”.. بنخضرة تبرز استراتيجية المغرب لتطوير مجال الطاقة والهيدروجين الأخضر

قالت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، ببروكسيل، إن المغرب يعد نموذجا من …

برلين تشيد بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب بقيادة الملك محمد السادس

أشادت ألمانيا، اليوم الجمعة، بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، من أجل مجتمع واقتصاد مغربيين أكثر انفتاحا ودينامية.

المغرب يعتزم تدريب مهنيي الصحة الفلسطينيين وتقاسم خبراته العلاجية والدوائية

أجرى وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وفد فلسطيني تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الصحي، لا سيما في مجال التداريب والرعاية الصحية الأولية والصحة المدرسية، وتقوية قدرات مهنيي الصحة الفلسطينيين.