Screenshot

طنجة تحتضن ملتقى ابن بطوطة للتقارب بين الشعوب

يحتضن قصر الفنون والثقافة بطنجة، ملتقى ابن بطوطة الدولي الثاني للتسامح والتقارب بين الشعوب، تحت شعار “الثقافة في خدمة التنمية المستدامة”، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 700 عام على انطلاق ابن بطوطة في رحلته من مدينة البوغاز.

وأوضح بلاغ اللجنة المنظمة أن هذا الملتقى يأتي في إطار مشروع إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة وبرنامج ترميم وإعادة تأهيل المدينة العتيقة لطنجة (2020-2004).
 
وأبرز البلاغ أن شركة التهيئة قامت بفتح فضاء عرض ذاكرة ابن بطوطة ببرج النعام بالمدينة العتيقة بطنجة في شهر فبراير 2022، بعد ترميمه وتهيئته. 
 
وأشار البلاغ، إلى أن هذا الفضاء، الذي يُعد تكريماً لابن بطوطة، الشخصية العظيمة والرحالة الطنجاوي الكبير والمستكشف، يساهم في إغناء العرض السياحي والثقافي لمدينة طنجة وزيادة جاذبيتها على الصعيدين الوطني والدولي.
 
كما اعتبر البلاغ أن فضاء عرض ذاكرة ابن بطوطة، ومنذ افتتاحه، أصبح ملتقى للتعريف بتاريخ ابن بطوطة وبالتراث التاريخي لمدينة طنجة. حيث استقطب زوار المدينة من سياح ووفود وطنية ودولية وشخصيات ووزراء وسفراء. وقد تم إغناء محتوى الفضاء بفضل مساهمة مؤسسة عبد الهادي التازي وبنك المغرب، من خلال توفير مجموعة من الكتب والتحف النقدية والتاريخية.
 
يذكر أن الرحالة المغربي ابن بطوطة ساهم في تقريب الشعوب من خلال قصصه، حيث كان قادرا على وصف وسرد خصوصيات كل مجتمع ببراعة ودقة فائقة، بالإضافة إلى توضيح العالمية التي تربط البشرية. 

اقرأ أيضا

تستضيفها أكادير.. المغرب يحتضن دورة مجلس اليونسكو حول الإنسان والمحيط الحيوي

وقع السفير والممثل الدائم للمغرب لدى اليونسكو، سمير الدهر، ونائب المدير العام لليونسكو، شينغ تشو، …

يخضع لعملية زرع كلية وهو مستيقظ

أصبح الأمريكي جون نيكولاس، 28 عاماً، من ولاية شيكاغو، واحداً من عدد قليل جداً من …

بحضور بوريطة.. توقيع تحالف مشترك مغربي ألماني لتعزيز مجال المناخ

وقع المغرب وألمانيا ببرلين، إعلانا يهدف إلى تأسيس تحالف مشترك من أجل المناخ والطاقة بهدف …