اليوم الأخير.. عرض مستقبل المغرب الرقمي ورؤية 2030 بفعاليات “جيتكس”

سيختتم اليوم الجمعة معرض جيتكس إفريقيا 2024 ، والذي جمع أكثر من 400 شركة ناشئة، بما في ذلك 100 شركة مغربية ناشئة، قادمة من جميع أنحاء العالم لتوسيع دائرة ارتباطاتها والتواصل.

وشهدت فعاليات ملتقى “جيتكس” إطلاق مبادرات مهمة، وهي الفيدرالية الإفريقية للمقاولات الرقمية بـ “جيتكس إفريقيا”، بمبادرة من فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات ومنظمات مهنية لتكنولوجيا.

وتأتي هذه المبادرة، التي تم إطلاقها على هامش معرض “جيتكس إفريقيا 2024″، لتعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز مقاربة تعاونية في البناء المشترك، من قبل السلطات العمومية والقطاع الخاص، لمنظومة رقمية دامجة عبر القارة الإفريقية بأكملها.

وتهدف المبادرة إلى خلق بيئة مواتية تمكن من ازدهار الاقتصاد الرقمي بطريقة عادلة وشاملة، مما يضمن انسجام فوائد التحول الرقمي مع خطة الاتحاد الإفريقي لسنة 2063.

وعرفت الدورة الثانية لمعرض “جيتيكس إفريقيا 2024”، تعزيز مكانة المغرب كقطب رقمي إقليمي مهم وقادم بقوة.

وشهدت مجريات “جيتكس”وضع رئيس الحكومة عزيز أخنوش لاستراتيجية “المغرب الرقمي 2030”، التي ستخرج إلى حيز الوجود في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وترتكز الاستراتيجية إلى تسريع وتيرة رقمنة الخدمات العمومية، التي ستصبح سهلة وبسيطة وشفافة بالنسبة للمواطنين، علاوة على تنمية الاقتصاد الرقمي للمغرب عبر قطاع ترحيل الخدمات.

اقرأ أيضا

خبير لـ”مشاهد24″: زيارة ماكرون إلى المغرب محطة هامة لتأكيد العلاقات التاريخية بين البلدين

أعلن قصر الإليزيه، اليوم الجمعة، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيقوم بزيارة دولة إلى المغرب في نهاية شهر أكتوبر المقبل.

أفعى تخنق ستينية لمدة ساعتين

كادت أفعى عملاقة أن تودي بحياة ستينية تايلاندية، بعدما التفت حولها لأكثر من ساعتين، قبل …

انتخاب “البامية” زينب التازي رئيسة مجلس جماعة دار بوعزة

انتخبت زينب التازي عن حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الجمعة، رئيسة جديدة للمجلس الجماعي لدار بوعزة بإقليم النواصر.