مزور يضع خطوات الحكومة لتطوير السيادة الرقمية للمملكة

أكد رياض مزور وزير الصناعة والتجارة على خطة الحكومة، في تطوير السيادة الرقمية.

وأوضح مزور عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي وضع أسس السيادة الرقمية، في ظل التحول الرقمي السريع الذي يشهده العالم.

وأشار إلى أن مؤتمر NETYS الذي اختتم بالرباط شدد على ضرورة تعزيز السيادة الرقمية لتحول الصناعة الوطنية، وقدرتها على مواكبة التحولات الجديدة.

وشدد على الإنجازات الكبيرة التي حققها المغرب في المجال الرقمي ، والحاجة إلى مزيد من التقدم لضمان استمرار هذا النمو.

واعتبر أن الوزارة تعمل على متابعة تصميم وتطوير الأنظمة الرقمية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الأنظمة السحابية، والتحقق الرسمي، والخوارزميات المتزامنة والموزعة، وإدارة البيانات، وعلوم البيانات، والبرمجة المتوازية/المتزامنة/الموزعة.

وأشار إلى أن معظم الدول العربية تعرف تحولا رقميا مهما وبالتالي يمكن لقانون المنافسة أن يكون رافعة لهذا التحول الرقمي، من خلال تشجيع المنافسة العادلة والابتكار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأكد في الأخير أن المنافسة العادلة يمكن أن تحفز الإبداع والابتكار في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي يمكن أن تساعد الشركات على تطوير تقنيات جديدة ومنتجات رقمية لتلبية احتياجات المستهلكين المتغيرة.

اقرأ أيضا

الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية يشيد بالشراكة القوية جدا مع المغرب

أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ماتياس كورمان، اليوم الأربعاء بالرباط، بالشراكة القوية جدا التي تربط بين هذه المنظمة الدولية والمغرب.

بجنيف.. المغرب يجدد دعوته إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة

جددت المملكة المغربية، أمس الثلاثاء، دعوتها لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك خلال أشغال الدورة العادية الـ57 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المنعقدة بجنيف برئاسة المغرب.

بعد تطور العلاقات بين الرباط وباريس.. “إيرباص” الفرنسية تعرض على المغرب مروحيات ثقيلة

بعد تطور العلاقات الديبلوماسية بين الرباط وباريس واعتراف الأخيرة بمغربية الصحراء، عادت فرنسا بثقلها للمنافسة على المناقصات التي أطلقها المغرب لتعزيز ترسانته العسكرية.