عائلات المغاربة المحتجزين بميانمار تطالب بوريطة بالتدخل

طالبت عائلات ضحايا الاتجار بالبشر بميانمار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالتدخل العاجل من أجل تحرير أبنائهم المحتجزين في معسكرات صينية للاتجار بالبشر والجريمة الإلكترونية في ميانمار.

جاء ذلك ضمن رسالة مفتوحة وجهتها “لجنة عائلات ضحايا الاتجار بالبشر بميانمار”، اليوم الأربعاء، إلى بوريطة.

وأشارت العائلات إلى أنها وجهت شكاياتها إلى وزارة الخارجية وقدمت كل الإفادات لسفارة المغرب بالتايلاند، بخصوص اختطاف أبنائها فوق التراب التايلاندي، كما نظمت وقفتين احتجاجيتين؛ الأولى أمام ملحقة الوزارة، والثانية أمام سفارة جمهورية الصين الشعبية، كما عقدت ندوة صحافية، ووجه الإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان رسالة مفتوحة بهذا الخصوص.

ومما جاء في الرسالة أن العائلات تبدل مجهودات فردية وجماعية، وتتعاون مع منظمات إنسانية دولية عاملة بالتايلاند وميانمار في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، وقد أسفرت جهودها عن تحرير سبعة مواطنين ضمنهم مواطنة، بعضهم أدى فدية وبعضهم لدواعي إنسانية.

اقرأ أيضا

بوريطة: المغرب يدعم بشكل واضح مجلس القيادة الرئاسي اليمني

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، أن المغرب يدعم بشكل واضح مجلس القيادة الرئاسي اليمني، ويعبر عن الأمل في أن يضطلع بدور القاطرة لتحقيق الاستقرار إلى البلاد.

وزير الخارجية الفلسطيني يشيد بالدور الذي يضطلع به الملك للحفاظ على الوجود الفلسطيني

أشاد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم الثلاثاء بمراكش، بالدور الذي يضطلع به الملك محمد السادس، بصفته رئيس لجنة القدس، للحفاظ على الوجود الفلسطيني في هذه المدينة العربية المسيحية الإسلامية.

بوريطة

بوريطة: بان كي مون تطاول على الملك محمد السادس

أكد بوريطة أن بان كي مون تطاول على الملك محمد السادس، عندما أكد له الجانب المغربي أن موعد زيارته إلى المملكة لا يتناسب مع أجندة عاهل المملكة المغربية.