be0a674c-9db0-4505-86c5-a08ec5f44b51

اختناق تلاميذ بالبيضاء بسبب تسرب الغاز.. توافد حالات جديدة على المستعجلات

يشهد محيط مستشفى محمد الخامس بمنطقة الحي المحمدي في الدار البيضاء، اليوم الخميس، حالة استنفار، بعد استقبال عدد جديد من التلاميذ الذين يعانون اختناقا بسبب تسرب للغاز من إحدى الشركات.

وعاين “مشاهد24″، توافد أعداد من الآباء والأمهات على المستشفى المذكور، مرفوقين بأبنائهم في وضع صحي مترد، في وقت ما زال عشرات التلاميذ، يتلقون العلاجات الضرورية منذ أمس الأربعاء.

وحسب إفادات بعض الأولياء للموقع، فإن التلاميذ الذين نقلوا إلى المستشفى اليوم، واجهوا صعوبات في التنفس، طيلة الليلة الماضية التي قضوها بمنازلهم، ما يضاعف عدد تلاميذ الثانوية التأهيلية حمان الفطواكي، المتضررين من تسرب الغاز.

وأكد عدد من أولياء التلاميذ المصابين، أنهم سبق أن تقدموا قبل أيام بشكايات بشأن خطورة الغاز المتسرب على صحة وسلامة أبنائهم، ليتفاجأوا بتطور الوضع إلى حالات إغماء.

وحمل الأولياء، إدارة المؤسسة التعليمية، مسؤولية عدم التحرك ومراسلة الجهات المختصة، موجهين نداء باتخاذ إجراءات مستعجلة توقف هذا الخطر الذي يهدد أرواح فلذات أكبادهم.

اقرأ أيضا

واقعة تسرب الغاز.. أب تلميذة: “3 أيام ووليداتنا كيجيو مخنوقين وبنتي فالمستعجلات” (فيديو)

أحدثت واقعة اختناق عشرات التلاميد بمنطقة الحي المحمدي بالدار البيضاء، إثر تسرب للغاز، حالة هلع في صفوف عدة أسر سرعان ما هرعت إلى مستشفى محمد الخامس، لتفقد الوضع الصحي لأبنائها.

بالفيديو.. صرخة لجمعية الآباء: نطالب بفتح تحقيق فواقعة تسرب الغاز والمرة الجاية را غتكون الموت ونفقدوا تلاميذ

وجهت فعاليات ممثلة لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمنطقة الحي المحمدي في الدار البيضاء، نداء بفتح تحقيق معمق في واقعة تعرض تلاميذ للاختناق إثر تسرب للغاز.

1d7698aa-8437-4e44-afc2-055607f0ca13

بالصور.. تسرب الغاز يقود عشرات التلاميذ إلى المستعجلات بالبيضاء

نقل عشرات التلاميذ اليوم الأربعاء، إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بالدار البيضاء، إثر تعرضهم للاختناق والإغماء.