قطاع الطيران.. مجموعة سويدية عملاقة تختار الاستقرار بالمغرب

يواصل المغرب جذب استثمارات هامة في مجال صناعة الطائرات، ليؤكد مكانته في هذا المجال الواعد.

وفي هذا الصدد، تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ”Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

ويشكل هذا المشروع الجديد، الذي يتطلب استثمارا قدره 11 مليون أورو، موضوع الاتفاقية التي وقعها رئيس منطقة ميد بارك، حميد بنبراهيم الأندلسي، ورئيس الوحدة التجارية لـ “Aerospace Trelleborg”، غوردن روبر، بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، وسيتم إنشاؤه على مساحة أرضية تبلغ 7.800 متر مربع، تشمل 5.100 متر مربع من مساحة البناء مما سيمكن من إحداث ما بين 150 و200 وظيفة مباشرة.

وأكد مزور على أهمية اتفاقية الشراكة هذه لتطوير منظومة صناعة الطيران في المغرب.

وأشار الوزير إلى أنها المرة الأولى التي يقدم فيها مستثمر سويدي متخصص في تصنيع أنظمة الإحكام في قطاع الطيران بتأسيس شركة بالمغرب، مشيرا إلى أنه من شأن ذلك الإسهام في تعزيز القدرة التنافسية الصناعية للمغرب، مع تعزيز شمول محلي ملحوظ.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة Trelleborg المتخصصة في تقديم حلول البوليمر التقنية، قد تأسست سنة 1905 بالسويد، وتتوفر على 30 مركزا للبحث والتطوير وتوظف أزيد من 15600 شخص في أكثر من 100 موقع في 40 دولة مختلفة.

اقرأ أيضا

لويزة حنون تترشح لانتخابات رئاسة الجزائر

قرر حزب العمال اليساري في الجزائر، اليوم السبت، ترشيح زعيمته لويزة حنون لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 شتنبر المقبل.

5 توائم ينجحون بالتخرج من نفس الجامعة وبنفس الوقت

حققت مجموعة من الخمسة التوائم المستحيل بتخرجهم من نفس الجامعة هذا الأسبوع، على الرغم من …

قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية واشتباكات عنيفة في رفح وجباليا

متابعة قتل وجرح العشرات من الفلسطينيين منذ فجر السبت، في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق …