الغاز

تمهيدًا للتوسع في المغرب.. شركة طاقة بريطانية تبيع أصولها في مصر وتتجه إلى المملكة

أعلنت شركة طاقة بريطانية رسميًا عملية بيع أصولها في قطاع الغاز المصري، تمهيدًا للتوسع في المغرب بإستراتيجية نمو جديدة.

ووفق بيان رسمي، باعت شركة “إس دي إكس” (SDX) البريطانية أصولها في امتياز “غرب غريب”، مع مواصلة عملية بيع أصول أخرى.

وجاءت هذه الخطوة، التي كشفت عنها شركة الطاقة البريطانية أمس الجمعة، بعد 3 أشهر من إعلانها الاتفاق مع المشترين على شروط اتفاقية البيع والشراء لما يعادل نصف أصولها في مصر.

وأفادت منصة “الطاقة”، أن الشركة البريطانية خطّطت للتخارج الكامل من أصول الغاز في مصر، سعيًا لتطوير أصولها في دول أفريقية أخرى، إذ تعهّدت شركة “إس دي إكس” بتوسعة نطاق نشاطها للتنقيب والإنتاج في المغرب.

ومن المقرر أن تصبح الشركة منتج الغاز المستقل الوحيد لدى المغرب، إذ تخطط لزيادة تدفقات الغاز إلى مدينة القنيطرة، بالاستعانة بالبنية التحتية المتاحة من خطوط الأنابيب.

وبدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة “إس دي إكس”، دانييل غولد، أن عملية بيع أصول شركة الطاقة البريطانية بقطاع الغاز في مصر تعزز إستراتيجية الشركة في المغرب.

وتعهد بمواصلة توسعة نطاق التنقيب والإنتاج في المغرب، لافتًا إلى أن الشركة تعتزم أيضًا التركيز على تقنيات نقل الغاز وتوليد الكهرباء منه، بالإضافة إلى مشروعات الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضا

ملفات أمنية تجمع حموشي بسفير السعودية

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، زوال اليوم الجمعة، بالرباط، …

أب أمريكي يقتل طفله بتدريبات رياضية قاسية

تسبب رجل أمريكي في وفاة طفله بعد إجباره على ممارسة تدريبات رياضية قاسية داخل إحدى …

“الطاس” ترفض الطلب الاستعجالي للاتحاد الجزائري

رفضت المحكمة الرياضية بلوزان السويسرية "الطاس"، الطلب الاستعجالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، فيما يخص نتيجة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة، لحساب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.