بسبب حالة الطقس.. وزارة التجهيز تحذر مستعملي الطرق

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر، على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية، وكذا نزول أمطار قوية بعدد من مناطق المملكة ابتداء من اليوم الجمعة إلى غاية يوم الأحد 31 مارس.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه “على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية بعدد من مناطق المملكة وكذا نزول أمطار قوية قد تصل مقاييسها إلى ما بين 90 و 130 ملم بأقاليم شفشاون و تطوان والعرائش و الحسيمة وطنجة-أصيلة، وما بين 40 و 60 ملم بأقاليم وزان والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق والقنيطرة وتاونات وتازة، ابتداء من اليوم الجمعة 29 مارس 2024، وإلى غاية يوم الأحد 31 مارس 2024.

وأشارت إلى أن وزارة التجهيز والماء تهيب بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة، إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لضعف الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية”.

اقرأ أيضا

الطرق السيارة بالمغرب

هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار.. وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر، على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير للغبار

التساقطات الأخيرة تنعش حقينة السدود بالمغرب

بلغت نسبة ملء السدود بالمغرب 31.79 في المائة إلى غاية 3 أبريل الجاري، بحقينة إجمالية تفوق 5.124 مليار متر مكعب، وذلك بحسب نشرة لوزارة التجهيز والماء حول الوضعية اليومية للسدود بالمملكة.

طقس الثلاثاء والأربعاء.. أمطار قوية وثلوج ورياح بعدد من المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية، وتساقطات ثلجية فوق 1400 متر، وكذا هبات رياح قوية مع تطاير للغبار ، ستهم اليوم الثلاثاء و غدا الأربعاء عددا من مناطق المملكة.