“الكونفدرالية المغربية للفلاحة” تقاضي مخربي شاحنات التصدير أمام المحاكم الإسبانية

أعلنت الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، اليوم الخميس، عن عزمها رفع شكاوى أمام المحاكم الإسبانية ضد المزارعين الإسبان الذين يعترضون سبل شاحنات التصدير المغربية ويقومون بتخريبها.

وعبرت الكنفدرالية في بلاغ لها، عن بالغ انشغالها إزاء تصاعد الهجمات العدائية التي تستهدف المنتجات الفلاحية المغربية في الآونة الأخيرة، سواء من خلال وسائل الإعلام أو من خلال تصرفات مباشرة من طرف المزارعين الإسبان.

وأوضحت أن المنتجات الفلاحية المغربية المصدرة إلى الاتحاد الأوروبي في إطار اتفاقية الشراكة المغربية الأوروبية تتميز بجودة عالية تستجيب بشكل دقيق وصارم للمعايير القانونية المطلوبة بالأسواق الأوروبية دونما استثناء.

وشددت الكونفدرالية المغربية للفلاحة على أن الهجمات المتكررة التي تستهدف المنتجات المغربية تضر بالعلاقات التجارية النموذجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وغير مبررة وهي ترمي إلى نشر مغالطات إعلامية مغرضة تسيئ الى الفلاحين المغاربة وتلحق بهم بالغ الضرر.

وشددت على رفضها التعامل بالمثل والانتقام من الصادرات الفلاحية الإسبانية إلى المغرب، مؤكدة عزمها على مواصلة العمل مع شركائها الأوروبيين للحفاظ على العلاقات المبنية على الاحترام المتبادل لتسهيل تدفق المنتجات الفلاحية بين الطرفين.

اقرأ أيضا

مجلس الأمن.. حركة عدم الانحياز تشيد بالجهود الملكية لفائدة القضية الفلسطينية

أشادت حركة عدم الانحياز، أمام مجلس الأمن الدولي، بالجهود التي يبذلها الملك محمد السادس، رئيس …

سعد لمجرد

رغم عقوبات “اليوتيوب”.. سعد لمجرد يحتل المرتبة الأولى في الطوندونس المغربي

احتل الفنان المغربي سعد لمجرد، صباح اليوم السبت، المرتبة الأولى في الطوندونس المغربي، بفضل آخر …

ما الذي يجعل خريطة المغرب “قضية وطنية” جزائرية؟!!

بقلم: هيثم شلبي مرة أخرى، يتجدد “سعار” الأجهزة الرسمية والإعلامية تجاه الخريطة الكاملة للملكة المغربية، …